اليابان تهرب من العصر المظلم لكرة القدم النسائية بأولمبياد باريس

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 10 يوليو 2024 02:22 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات اليابان

منتخب سيدات اليابان

يتنافس منتخب سيدات اليابان لكرة القدم، في أولمبياد باريس 2024 المقرر انطلاقه بنهاية الشهر الجاري ويستمر حتى أغسطس المقبل.

تعتبر الفترة ما بين 2016 و2021 بمثابة عصر مظلم للمنتخب النسائي الياباني حيث بدأ الأمر بالحملة الفاشلة في تصفيات ريو 2016، ووصل إلى ذروته في الألعاب الأولمبية المحلية ، قبل أن يتم إقصائه على يد خصمه القديم السويد في ربع النهائي.

وتعرض منتخب سيدات اليابان لتحول جذري من الإيجابي للسلبي من بعد الفوز الكبير بكأس العالم 2011 إلى خيبة الأمل الساحقة بالفشل في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

و قطعت بطولة كأس العالم العام الماضي شوطاً طويلاً في إعادة إحياء منتخب سيدات اليابان من جديد بعدما حققت اليابان، فوزًا رائعًا 4-0 على إسبانيا في مرحلة المجموعات بالمونديال، كما أنها تتمتع بسجل متفوق على الإطلاق في المواجهات المباشرة ضد البرازيل ونيجيريا. 

أما الظهور المشرف لهن بأولمبياد باريس يعد تأكيد على هروب اليابان من العصر المظلم للكرة النسائية رغم وقوع المنتخب النسائي بمجموعة الموت التي تضم  إسبانيا – بطلة العالم – والبرازيل ونيجيريا، ولكن المنتخب يتلقى دعم كبير من الاتحاد الياباني خلال السنوات الأخيرة من أجل تعديل المسار.