انضمام مبابي إلى ريال مدريد يواجه خطر التأجيل

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 10 يوليو 2024 04:09 م

shareicon

مشاركه

مبابي

مبابي

إن خروج منتخب فرنسا من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" على يد إسبانيا، بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء، يفتح فصلا جديدا في حياة اللاعب كيليان مبابي، مهاجم الديوك الفرنسية الذي قام بالتوقيع لصالح الميرنجي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا "ميركاتو 2024".

ومن المنتظر أن يكون يوم الثلاثاء 16 يوليو القدام، بداية الحياة الجديدة للاعب فرنسا، حيث سيتم تقديمه إلى جماهير الريال في حفل ضخم بملعب "سانتياجو برنابيو"

"أنف" مبابي قد تؤجل ظهوره مع ريال مدريد

لكن أولاً، يواجه مبابي خطر تأجيل الظهور، لأنه يجب عليه أن يخضع للفحص الطبي الشامل كونه الإجراء المعتاد في حالة التعاقدات الجديدة مع ريال مدريد، من قبل الخدمات الطبية للنادي الأبيض، والتي في هذه المناسبة يجب أن تنتبه إلى جزء من جسد كيليان الذي يشغله ويقلقه وهو "أنفه".

لقد كانت الإصابة التي تعرض لها مبابي في "أنفه" ما تثقل ظهره قبل الظهور في الريال، لأنه في المباراة الأولى لفرنسا، اصطدم لاعب كرة القدم بكتف مدافع منتخب النمسا أثناء محاولته ضرب الكرة بالرأس، وهو المصير الذي لا يسرف فيه لاعب باريس سان جيرمان السابق عادة.

وأصبح أنف مبابي المكسور هي معضلة أمام فتى فرنسا الأول وقائدهم في بطولة يورو، منذ ذلك اليوم نفسه وحتى يوم الثلاثاء، عندما تخلص مبابي من القناع الذي كان يثقل كاهله في المباريات السابقة لمواجهة إسبانيا .

وفي المباراة السابقة ضد البرتغال ، كانت ضربة للقناع (وليس للأنف) بعد تسديدة من بيرناردو سيلفا أطلقت كل الإنذارات في فرنسا مرة أخرى . وفي مدريد، رغم أن النادي الأبيض لم يرسل أي متخصص لدراسة مشكلة لاعبه الجديد في البطولة القارية. لكن ما حدث هو تواصل وثيق مع أطباء الفريق الفرنسي، الذين يحتفظ المحترفون في هذا المجال في مدريد بعلاقة سلسة معهم.

ويحدث أيضًا أنه عندما وقع حادث مبابي مع النمساوي دانسو في 17 يونيو، كان مبابي لا يزال لاعبًا قانونيًا في باريس سان جيرمان ، على الرغم من حقيقة أن ريال مدريد أعلن رسميًا عن توقيع المهاجم قبل أسبوعين. منطقيا، الشيء الطبيعي هو أن النادي الباريسي تجاهل الحالة الصحية للاعبه الذي لا يزال، والذي لم تنته الأمور معه بطريقة مثالية، لكن مدريد لم يستطع التدخل فيه بشكل مباشر.

وبالتالي، فإن الفحص الطبي يوم الثلاثاء المقبل، وبعيداً عن أن يكون روتينياً بالنسبة لمبابي، سيكون حاسماً في رسم خارطة الطريق لأسابيعه الأولى كلاعب لريال مدريد.

من حيث المبدأ، عند الوصول إلى نصف نهائي اليورو، يجب أن ينضم مبابي إلى مدريد في بداية أغسطس، عندما يعود الفريق من جولة الولايات المتحدة، بثلاث مباريات ضد ميلان وبرشلونة وتشيلسي.

تتمثل فكرة كارلو أنشيلوتي في مشاركة الجميع في أول حدث رسمي لهذا الموسم، وهو كأس السوبر الأوروبي الذي سيقام في 14 أغسطس في وارسو ضد أتالانتا . لكن في حالة مبابي، سيتعين علينا الانتظار حتى يوم الثلاثاء لمعرفة الخطة بمزيد من التفاصيل.