حسام عبد المجيد: مجموعة مصر في الأولمبياد صعبة.. وهدفنا الفوز بميدالية

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 12 يوليو 2024 04:58 م

shareicon

مشاركه

حسام عبد المجيد

حسام عبد المجيد

تحدث الدولي حسام عبد المجيد، لاعب الفريق الأول بنادي الزمالك ومنتخب مصر، عن مشاراكته مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي إلى مدينة بوردو على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض وديتين مع أوكرانيا يوم الأحد المقبل وضد العراق الأربعاء المقبل تحضيرا لأول مباراة رسمية فى الأولمبياد مع جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو الجاري فى الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتى تقام من 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبل.

وقال حسام عبد المجيد، في حواره مع موقع "فيفا": "شرف عظيم تمثيل منتخب مصر في الأولمبياد، نأمل أن نقدم شيئًا جيدًا في هذه البطولة والفوز بإحدى الميداليات، أنا أرى أنها ثاني أقوى بطولة في كرة القدم بعد كأس العالم، ستكون صرحًا كبيرًا".

وأكمل: "مما لا شك فيه أن هذا الأمر يشكل علينا ضغطًا كبيرًا، لقد تعرضنا للضغط أيضًا في بطولة أمم إفريقيا (تحت 23 سنة) قبل تأهلنا إلى الأولمبياد، الجماهير لم تثق بنا كثيرًا في البداية، لكن اكتسبنا ثقتهم بمرور الوقت، وأصبحوا يدعموننا لأننا أظهرنا أننا مجموعة متماسكة ويمكنها تحقيق شيء لمصر".

وأردف: "أنا واحد من الأشخاص الذين كانوا يحلمون بالتواجد في هذه البطولة، لأنها تبرزك أمام العالم كله ويمكن أن تمنحك فرصة الاحتراف وتذهب للخارج لاكتساب الخبرات".

وتابع: "أتمنى أن تكون مشاركتنا القادمة مختلفة عن سابقتها، في تلك البطولة، كانت هناك جائحة كورونا ولم تكن الجماهير حاضرة في الملاعب، ولم يتم تسليط الأضواء عليها، بينما البطولة القادمة ستقام في ظروف أفضل، وستُلعب في فرنسا التي تعد من الدول العاشقة لكرة القدم، هذا الأمر سيعطينا دافعًا إضافيًا لأننا سنحظى بدعم أكبر، والأضواء ستكون مسلطة علينا".

واستطرد: "مجموعة مصر صعبة وتضم منتخبات قوية جدًا، كون أوزبكستان ليست معروفة كثيرًا فهذا لا يعني أنهم ليسو جيدين، لقد لعبنا ضدهم مباراة ودية وأظهروا أنهم فريق قوي، يلعبون كرة قدم متطورة جدًا، الأمر نفسه ينطبق على جمهورية الدومينيكان، صحيح أننا لم نلعب ضدهم، لكن طالما أنها استطاعت الوصول إلى الأولمبياد فهي تملك منتخبًا قويًا وكبيرًا".

طالع ايضًا:

برونو سافيو يكشف لـ"كورة بلس" حقيقة تلقيه عرضا من نهضة بركان

أهداف مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الدوري "فيديو"

الخلود السعودي يتوصل لاتفاق مع الأهلي لضم ديانج (خاص)

وأفاد: "المنتخب الإسباني غني عن التعريف بالطبع، الجميع يعرف قوتهم، لذلك يتوجب علينا احترامه، نواجه ضغوطًا كبيرة بسبب تواجدنا في مجموعة كهذه، نأمل أن نتمكن من التأهل منها والذهاب للأدوار الإقصائية، وأن نذهب إلى مكانٍ بعيد في البطولة".

وأضاف: "بالتأكيد، أي لاعب يتمنى اللعب في المنتخب الأول، هذا هو المستوى الذي أريد الوصول إليه، تمثيل منتخب مصر الأول هو شرف كبير، أي لاعب يجتهد ويبذل الكثير من الجهد لتحقيق هذا الحلم، لم يحالفني الحظ للتواجد في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة".

وقال: "أتمنى أن ينجح منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2026، وأن أكون من العناصر المساعدة في هذا الإنجاز، سيكون من الرائع المشاركة في كأس العالم سواء بالنسبة لي أو للبلاد".

وتطرق للحديث عن تطور مستواه، قائلًا: "الحمد لله، إنه توفيق من عند الله، تمكنت من استعادة جزء كبير من مستواي، أتمنى أن أحقق بطولات أخرى مع نادي الزمالك، لأننا لا نلعب على بطولة واحدة فقط، بل نلعب على عدة بطولات، أي بطولة نخوضها نكون من ضمن أبرز المرشحين للفوز باللقب".

وأوضح: "الجهاز الفني والمدرب الجديد استطاعوا أن يعيدوا لي الثقة بعد تعرضي لإصابة أبعدتني لشهرٍ ونصف، جميع أعضاء الجهاز الفني قدموا لي الدعم، كذلك اللاعبين أمثال محمود حمدي الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الشافي، وأحمد مصطفى زيزو كذلك دعمني كثيراً، وعمر جابر وجميع اللاعبين عادوا ليضعوا ثقتهم بي كي أقود الخط الخلفي للزمالك إلى جانب حمزة المثلوثي، استعدت ثقة الجهاز الفني واللاعبين، وأتمنى أن أستعيد ثقة الجماهير أيضًا".

وأتم حسام عبد المجيد، تصريحاته قائلًا: "كنت أتمنى الفوز ببطولة قارية مع نادي الزمالك حتى تكتب في مسيرتي، قطعنا مشوارًا طويلًا بعد عدة محاولات وعقبات بسبب عدم الاستقرار على مستوى الإدارة واللاعبين. لقد مر النادي بمشاكل عديدة وكنا نلعب بعدة طرق حتى تمكنا من الوصول إلى الاستقرار. كلما حافظنا على استقرارنا فإننا نستطيع الفوز بالبطولات. الاحتفال كان رائعًا في ظل وجود الجماهير الغفيرة. كان احتفالًا قويًا جدًا. كنت أتعرض لضغوط كبيرة، ولكن عندما شاهدت الجماهير أخرجت كل شيء بداخلي".