كريم فؤاد.. بديل أنقذ موسم الأهلي بالكامل

كتب : إبراهيم جاد

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 03:47 م

shareicon

مشاركه

كريم فؤاد

كريم فؤاد

يتقدم النادي الأهلي بخطوات ثابتة نحو تحقيق لقب دوري نايل بعد الفوز على نادي بيراميدز ذهابًا وإيابًا، ليوسع الفارق في المنافسة المباشرة سويًا.

وحقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على حساب بيراميدز على ملعب "الدفاع الجوي" مساء أمس، الأحد بهدف نظيف ضمن الجولة الحادية والثلاثين من دوري نايل.

ليكون الانتصار الثاني للمارد الأحمر على حساب بيراميدز بعد الفوز في الدور الأول يوم 12 يوليو الماضي بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري نايل.

وبالنظر إلى موسم الأهلي الحالي، والذي يتجه للنجاح الكامل مجددًا تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، سنجد أن هناك جندي مجهول نسبيًا في هذا النجاح، وهو كريم فؤاد.

كريم فؤاد في هذا الموسم قام بدور المنقذ لكتيبة مارسيل كولر، ليس لمباراة أو إثنين فقط لكن لأهم المحطات في الموسم سواء قاريًا أو محليًا.

كريم فؤاد الذي كان على مدار الموسم لاعب بديل ليس كاختيار ثاني حتى ولكنه اختيار ثالث في كل المراكز تقريبًا، وجد نفسه فجأة مضطرًا للمشاركة في مركز "ليس الأصلي" في أهم مباراة في الموسم أمام الترجي التونسي على ملعب "رادس" في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكانت بداية إنقاذ كريم فؤاد موسم الأهلي الحالي بخوض مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي تحت مقول "جاء من الدار للنار"، ولكنه لم يظهر إطلاقًا كنطقة ضعف بل قدم أداءً دفاعيًا يستحق عليه الإشادة.

وبعدما ساهم كريم فؤاد في حصد الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا بأمان في مباراتي النهائي، دخل المارد الأحمر في المنعطف الأخطر في موسمه بالعودة لمنافسات دوري نايل والذي كان يتبقى له بها أكثر من نصف مباريات الموسم.

رهان مارسيل كولر على كريم فؤاد أتى ثماره، حيث لعب كريم فؤاد دورًا هامًا في سلسلة انتصارات وصلت إلى 15 مباراة على التوالي، لدرجة جعلت الجماهير لا تشعر بغياب علي معلول عن الملاعب.

وفي أهم مباراتين في موسم الأهلي المحلي، حد كريم فؤاد أو بشكل أكثر صراحة أخمد خطورة مفتاح اللعب الهجومي الأهم لنادي بيراميدز، مصطفى فتحي والذي لعب جهته خلال المباراتين.

كريم فؤاد كان واحد من أفضل لاعبي الأهلي خلال مباراتي بيراميدز في مسابقة دوري نايل، وتحديدًا على المستوى الدفاعي، ليحصل -بسبب تألقه- مصطفى فتحي على أقل تقييم من بين لاعبي بيراميدز.

وبالنظر إلى ظروف الموسم الحالي، فلولا امتلاك مارسيل كولر لجوكر مثل كريم فؤاد، كان من الممكن أن يأخذ منعطف مختلف تمامًا على الأهلي، خاصة أنه عالج عوار واضح وصريح في قائمة المدرب السويسري بعدم وجود ظهير أيسر -يحظى بثقته- لتعويض غياب علي معلول، لكنه قام بهذا الدور على أكمل وجه.

بالتالي، فإن كريم فؤاد كان الرجل الخفي الذي جاء من مقاعد البدلاء لينقذ موسم الأهلي، ويتحول من لاعب بديل إلى ورقة أساسية وسبب رئيسي في موسم ناجح جديد للسويسري مارسيل كولر، ولعله نقطة تحول في مسيرته بالكامل.