تعرف على بينوا باستيان حكم مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري "فيديو"

كتب : محمد نور

الخميس، 25 يوليو 2024 07:40 م

shareicon

مشاركه

بينوا باستين

بينوا باستين

أعلنت لجنة الحكام بالاتحادالمصري لكرة القدم، طاقم الحكام الذي سيدير مباراة الأهلي والمصري في الجولة الـ 18 من الدوري المصري.

ويحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 66 نقطة بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 21 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 60 هدف وتلقت شباكه 23 هدف.

بينما يتواجد المصري البورسعيدى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق الفوز في 15 لقاء وتعادل في 7 مواجهات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبيه 39 هدف وتلقت شباكه 36 هدف.

ويقود المباراة طاقم تحكيم فرنسي وهم على النحو التالي:

بينوا باستيان - حكم ساحة

هشام زكراني - المساعد الأول

أوريليان بيرثوميو - المساعد الثاني

توماس ليونارد - حكم رابع 

باستيان ديشبي - حكم VAR

رومان ليسروج - حكم VAR مساعد

ويرصد لكم موقع Kora Plus أبرز التفاصيل الخاصة بالحكم بينوا باستيان 

الاسم الكامل: بينوا باستيان

تاريخ الميلاد: 17 أبريل 1983

مكان الميلاد: إبينال، فرنسا

المهنة: حكم كرة قدم دولي

نبذة عامة:

بينوا باستيان هو حكم كرة قدم فرنسي معروف بأدائه المميز في إدارة المباريات على المستوى الدولي والمحلي. بدأ مسيرته التحكيمية في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى واستطاع أن يثبت نفسه كأحد أفضل الحكام في فرنسا.

المسيرة التحكيمية:

1. البدايات:

بدأ باستيان مسيرته في التحكيم في الدوريات الأدنى بفرنسا، واكتسب خبرة كبيرة من خلال إدارة المباريات في مختلف المستويات. كانت بداياته متواضعة، لكن سرعان ما لفت الأنظار بفضل قراراته الحاسمة وقيادته الجيدة للمباريات.

2. الدوري الفرنسي:

تم تعيينه كحكم في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى في موسم 2011-2012. منذ ذلك الحين، أدار العديد من المباريات الهامة والحاسمة في الدوري الفرنسي، بما في ذلك مباريات القمة بين الفرق الكبيرة مثل باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا.

3. التحكيم الدولي:

حصل بينوا باستيان على الشارة الدولية من الفيفا في عام 2014. ومنذ ذلك الحين، أدار العديد من المباريات في البطولات الأوروبية والعالمية، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. كما شارك في إدارة مباريات في بطولات أمم أوروبا وكأس العالم.

الأسلوب التحكيمي:

يشتهر بينوا باستيان بأسلوبه الهادئ والحازم في إدارة المباريات. يتميز بالقدرة على الحفاظ على الهدوء في المباريات المتوترة والقدرة على اتخاذ قرارات حاسمة بشكل سريع. كما يتمتع بلياقة بدنية عالية تمكنه من متابعة أحداث المباراة عن كثب.

أبرز المباريات:

مباراة نهائي كأس فرنسا 2018 بين باريس سان جيرمان وليزيربي.

العديد من المباريات الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك مراحل خروج المغلوب.

مباريات هامة في الدوري الفرنسي، بما في ذلك الكلاسيكو بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا.

مباراة كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والاتحاد في 30 إبريل الماضي والذي إنتهى بفوز الهلال بهدفين لهدف، وشهدت المباراة 6 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء

الجوائز:

حصل بينوا باستيان على العديد من الجوائز والتقديرات بفضل أدائه المتميز في مجال التحكيم.

تم اختياره كأفضل حكم في الدوري الفرنسي في عدة مناسبات، وتم تكريمه من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

واقعة مثيرة للجدل

لدى الحكم الفرنسي واقعة مثيرة للجدل خلال تحكيمه لمباراة الجولة السادسة من دور المجموعات للدوري الأوروبي عام 2020 بين فريقي يونغ بويز السويسري وضيفه كلوج الروماني في ظل غياب تقنية الفيديو "VAR".

تقدم فريق كلوج بهدف في الدقيقة 84، وحافظ على تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، مما كان يضعه على طريق التأهل لدور الـ32 من البطولة.

لكن الحكم الفرنسي، بينوا باستين، قلب الموازين بإشهار البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى كلوج واحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع. ترجم يونغ بويز ركلة الجزاء إلى هدف التعادل، وسرعان ما أضاف هدف الفوز بعد دقيقتين فقط.

الصحفي إيمانويل روشو أفاد بأن أحد لاعبي كلوج وجه انتقادات لاذعة للحكم، قائلاً: "هل تعتقد أننا غجر، أليس كذلك؟". هذه الحادثة أثارت الكثير من الجدل حول مستوى التحكيم في البطولة الأوروبية.