أحمد رمضان يتقدم بمقترح لـ اتحاد الكرة لإقامة دوري الكرة النسائية في 8 خطوات

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 05 أغسطس 2024 01:01 م

shareicon

مشاركه

أحمد رمضان

أحمد رمضان

قدم أحمد رمضان المدير الفني لفريق توت عنخ آمون، ومدرب منتخبي مصر لكرة القدم النسائية الأول والشابات الأسبق، متقرح للجنة المسابقات الرئيسة بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن تنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد.

وقال أحمد رمضان خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لمن يهمه الأمر.. اقتراحات وملاحظات عن الدوري السابق والدوري القادم لفرق الممتاز للسيدات بعد الإعلان عن مشاركة أندية كبيرة في دوري القسم الاول للموسم القادم".

وعدد المدير الفني لفريق توت عنخ آمون بنود مقترحه المقدم للجبلاية وهو كالتالي:-
١-عدد الأندية المشاركة حتي الان ٢٠ نادي.
يقترح لعب الدور الاول لكل الأندية حتي يتسنى مبداء تكافؤ الفرص ويتم ترتيب الأندية بشكل عادل.
٢-يتم تقسيم الفرق بعد الدور الاول إلي مجموعتين من ١ الي ١٠ للتنافس علي المقدمة، من ١١ الي ٢٠ للتنافس علي الهبوط لآخر ٦ فرق في مؤخره الدوري.
مجموع  مبارايات الموسم مع هذا النظام هيكون ٢٨ مباراة (١٩ مباراة في الدور الاول +٩ مباريات في الدور الثاني ) وهو ما يعادل دوري كامل لـ ١٦ فريق في الممتاز.
نزول ٦ فرق الي دوري الدرجة الثانية موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٥ فقط سوف يزيد من كفاءة الفرق المشاركة في الدرجة الثانيه وبالتالي الصعود في المستقبل  للفرق القوية القادرة علي المنافسة في الممتاز.
٣-صعود فريقان فقط من دوري الدرجة الثانية للممتاز ليكون الدوري الممتاز ١٦ فريق موسم ٢٠٢٦/٢٠٢٥.
اقتراحات وملاحظات عن الدوري الممتاز من الموسم الماضي ٢٠٢٢٤/٢٠٢٣:
١-لابد ان يتم حجز سيارات الإسعاف عن طريق الاتحاد المصري حتي لا يتم إلغاء مباريات بحجة عدم وجود سيارة اسعاف وتحمل الأندية لمصاريف سفر وإقامة بدون لعب المباريات.
٢-إقامة المباريات في الميعاد المحدد لها (مباريات كثيرة تبدء بعد ميعاد المباريات بـ ٢٠ او ٣٠ دقيقة تأخير.
٣-في حالة سحب الفريق للاعب تلو الآخر لأكثر من مباراة يجب ان يكون هناك عقوبات ، فرق كثيرة قامت بعمل سحب للاعبات والنتيجة هي إلغاء المباراة (الهدف من الدوري هو وجود دوري قوي ينتج عنه لاعب جيد يفيد المنتخبات الوطنية وليس الانسحاب التدريجي للهروب من المنافسة والخروج باقل خسارة من المبارايات بحجة ان عددٍ اللاعبات اقل من ٧ في الملعب)

اقتراح (الفرقة التي تسحب لاعبيها من المباراة يتم دفع غرامة مالية كبيرة في حالة انها الأولي ثم يتم توقيع عقوبة خروج الفرقة المنسحبة من الدوري الممتاز ونزولها الي الدرجة الثانية  في حالة التكرار بعد الغرامة)
٤- التأكد من وجود ملاعب مطابقة للمواصفات من حيث المساحة ومواصفات السلامة للاعبات(يوجد ملاعب تصلح فقط للعب مباريات ٧ ضد ٧ وغير أمنة تم اللعب عليها العام الماضي)
وجود مراقبين للمباريات مع إصدار تقرير حقيقي بدون مجاملات لتطوير مستوي المبارايات والأداء لكل أفراد المنظومة.
٥-اذاعة المباريات علي قنوات الدولة (النيل للرياضة أو الفضائية المصرية بشكل مبدئي للتسويق الأمثل للعبة وايضاً لوضع تلك الضوابط موثقة تلفزيونيا حتي يتم الارتقاء بالدوري والجودة حول كل عناصر اللعبة.