مصر وفرنسا في الأولمبياد.. المواجهة تتكرر في اليوم نفسه بعد 40 عام

كتب : حسام زايد

الإثنين، 05 أغسطس 2024 05:53 م

shareicon

مشاركه

مواجهة مصر وفرنسا منذ 40 عام في أولمبياد لوس أنلجوس

مواجهة مصر وفرنسا منذ 40 عام في أولمبياد لوس أنلجوس

بعد 40 عامًا بالتمام والكمال، تتكرر المواجهة بين مصر وفرنسا ف دورة الألعاب الأولمبية، ولكن هذه المرة في الدور نصف النهائي، بينما كانت المواجهة الأولى والوحيدة حتى الآن بين المنتخبين في الدور ربع النهائي بأولمبياد لوس أنجلوس عام 1984.

انطلقت المواجهة بين مصر وفرنسا في الدور ربع النهائي من أولمبياد لوس أنلجوس عام 1984 بالولايات المتحدة الأمريكية، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت أمريكا، على ستاد روز بول بمدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا، وسط حضور يقدر بحوالي 66228 متفرج، وأدار اللقاء الحكم الكوري الجنوبي كيونج بوك تشا  .

اختار عبده صالح الوحش المدير الفني لمنتخب مصر وقتها تشيكل المبارة مكونًا من: أحمد ناجي في حراسة المرمى، في الدفاع: بدر حامد وإبراهيم يوسف ومحمد عمر وربيع ياسين، في الوسط: شوقي غريب ومجدي عبد الغني وطاهر أبو زيد وعماد سليمان (مصطفى عبده)، وفي الهجوم محمود الخطيب (محمد حلمي) وعلاء نبيل.

وكان يقود منتخب فرنسا المدرب الوطني هنري ميشيل.

انتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا بهدفين دون رد، عن طريق دانييل زيريب لاعب لانس الفرنسي في الدقيقتين 29 و52 في مرمي أحمد ناجي الذي شارك بعد إيقاف عادل المأمور لحصوله على إنذارين، وودع المنتخب الأولمبي أولمبياد لوس أنجلوس من دور الثمانية.

والليلة تتكرر المواجهة بين المنتخبين اليوم الإثنين الموافق 5 أغسطس 2024، بعد 40 عامًا، ولكن هذه المرة في الدور نصف النهائي في أولمبياد باريس.

ويسعى المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي لاستكمال سلسلة النتائج المميزة في أولمبياد باريس والعبور إلى المباراة النهائية وإن كان المنافس هذه المرة هو المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور.

واستعد المنتخب الأولمبي جيدًا لمباراة اليوم في نصف النهائي، على أمل التأهل وإحراز ميدالية أولمبية تكون الأولى في تاريخ مصر والعرب في دورات الألعاب الأولمبية، فهل يفعلها النني ورفاقه في مباراة الليلة؟