مهرجان العلمين الجديدة.. اتحاد الإعاقات الذهنية يشكر الشركة المتحدة على بطولة السلة لذوي الهمم

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 01:22 ص

shareicon

مشاركه

مهرجان العلمين الجديدة

مهرجان العلمين الجديدة

قال محمد أنور، مساعد مدير النشاط الرياضي للاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، إن مهرجان العلمين شهد خطوة نوعية في مجال الرياضة الخاصة بذوي الهمم، موضحًا أن تنظيم البطولات الرياضية المتنوعة يهدف إلى إتاحة الفرصة لهذه الفئة لممارسة الرياضات التي يحبونها. وأضاف: "نشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على جهودها في تنظيم بطولة كرة السلة لذوي الهمم".

وفي لقائه على برنامج «العالم علمين»، المذاع على قناة «الحياة»، أشار أنور إلى أن هذه الخطوة جاءت بعد دعوة وُجهت إلى الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية لاختيار أفضل اللاعبين من ذوي الهمم من مختلف الأندية، حيث تم اختيار 5 لاعبين من كل نادٍ للمشاركة في هذه البطولات. وأكد أن اللاعبين سعداء بهذه الفرصة التي تمثل لهم دافعًا كبيرًا لمواصلة ممارسة الرياضة وتحقيق الإنجازات.

وأضاف أن الاتحاد يوفر للاعبين المشاركين في البطولات كافة الخدمات اللازمة، بدءًا من التسجيل وحتى وضع خطط التدريب والتغذية المناسبة لكل لاعب، كما يجري تجهيز البطولات بشكل كامل من خلال إقامة معسكرات مغلقة وتنفيذ برامج تدريبية مناسبة على فترات زمنية محددة.

وأوضح أن البطولات تشمل ألعاب القوى، السباحة، التنس، كرة السلة، كرة القدم، وكرة اليد، وغيرها، مشددًا على أنه يتم التعامل مع كل فئة من ذوي الهمم بشكل خاص بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم.

وأشار إلى أن الاتحاد يلعب دورًا محوريًا في تنظيم هذه البطولات والتنسيق مع الأندية لمشاركة لاعبيهم، كما يسعى إلى توفير الأماكن المناسبة لإقامة البطولات، مع مراعاة قربها من أماكن إقامة اللاعبين.

#مهرجان_العلمين_الجديدة