مصطفى فوزي يعلن عبر "كورة بلس" استمراره مع جيجكوف التشيكي بالاتفاق مع الأهلي "حوار"

كتب : عمرو ثروت

السبت، 26 فبراير 2022 12:56 م

shareicon

مشاركه

مصطفى فوزي مهاجم الأهلي الشاب

مصطفى فوزي مهاجم الأهلي الشاب

أكد مصطفى فوزي مهاجم الأهلي الشاب المعار إلى صفوف جيجكوف التشيكي إنه مستمر مع ناديه خلال الموسم ولن يرحل عن صفوفه بناء على طلب إدارة النادي والمدير الفني للفريق.

وأضاف مصطفى فوزي في حوار خاص مع "koora plus": "أرى أن تجربتي مع جيجكوف التشيكي مفيدة على كل المستويات، الكرة هنا مختلفة للغاية وأيضا الأحمال التدريبية والبدنية والفكر بالكامل مختلف".

 

 

تلقيت عروضا مصرية وخارجية ولكن مدرب النادي التشيكي تمسك باستمراري

وأوضح إنه وصلته العديد من العروض المحلية في الدوري المصري وأيضا الخارجية، لكن ناديه الحالي جيجكوف التشيكي متمسك للغاية بخدماته ورفض الموافقة على أي عروض وصلته.

وقال: "عند عودتي إلى مصر مؤخرًا علمت أن هناك أندية مصرية عديدة تحدثت مع مسئولي الأهلي واستفسروا عن موقفي ولكن النادي التشيكي متمسك باستمراري معه".

وأكمل: "أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي متواصل معي بشكل مستمر وأيضا وكيلي وأبلغوني بوجود عروض داخلية وخارجية، لكن الأمر تم حسمه باستمراري في صفوف ناديي الحالي".

وعن منافسات الدوري التشيكي قال: الدوري هنا قوي جدا وبه (كمية جري رهيبة)، الأوضاع هنا تبقى مستقرة تماما ولا توجد أدنى مشكلة بشأن الحرب المشتعلة حاليا بين روسيا وأوكرانيا، الشعب هنا في التشيك متعاطف للغاية مع أوكرانيا وبخلاف ذلك الأمور تبدو طبيعية للغاية في التشيك ولا توجد أدنى مشكلة".

 

 

اللعب في أوروبا أفضل من العودة إلى اللعب بالدوري المصري "عندنا هنفضل ناشئين حتى لو وصلنا 26 سنة"

وعن أبرز الصعوبات التي واجهته في مشواره الاحترافي قال مصطفى فوزي: "البداية هنا كانت صعبة بسبب القوى البدنية الرهيبة في الأداء بجانب أحمال التدريب العنيفة التي كانت من أصعب المحطات التي تخطيتها، بالإضافة بالطبع إلى أزمة اللغة".

أضاف: "لا أجيد الحديث بالإنجليزية واللغة التشيكية صعبة للغاية وهذه المهمة كانت أوكلتها إلى الثنائي بيسو وميدو حسام لاعبا الأهلي اللذان كانا معي في جيجكوف التشيكي قبل رحيل الأول إلى زمبلن ميخالوفسي السلوفاكي والثاني إلى تيبليتسه التشيكي".

وأوضح: "المدير الفني لفريق جيجكوف التشيكي الذي أدافع عن قميصه طلب مني تعلم اللغة التشيكية والآن أجيد الإنجليزية بشكل جيد ولدي بالفريق لاعبين يتحدثون الإنجليزية والتشيكية يقومون بنقل تعليمات المدرب".

 

 

اللغة والأحمال البدنية أصعب ما واجهته في رحلتي الاحترافية.. وشخصيتي تطورت على كل المستويات بعد تجربة جيجكوف

وأردف: "أن التشيك من الدول التي تحتاج إلى إجراءات عديدة فيما يتعلق بأمر التأشيرات والدخول والخروج منها وهو الأمر الذي دفعنا في وقت سابق إلى العودة للقاهرة قبل العودة إلى التشيك مجددا".

هذه رسائل موسيماني.. وبروكيش شجعني على خطوة الاحتراف لهذه الأسباب 

وعن علاقته مع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي قال: "علاقة جيدة بموسيماني جيدة للغاية، عند العودة إلى القاهرة منذ أشهر طلب بيتسو أن نتواجد في تدريبات الفريق الأول من أجل متابعتنا، كما أنه ابلغني بوجود تطور كبير على الصعيد البدني بعد خوض تجربتي الاحترافية في التشيك وأكد أنه يتابعنا بشكل كبير ويعلم قوة الدوري التشيكي على صعيد القوة البدنية".

وأكد أن كبار الأهلي دائما يدعمون اللاعبين الشباب ويستفسرون أيضا عن طرق اللعب هنا في الدوري التشيكي وكذلك طبيعة المنافسة وغيرها من الأمور المتعلقة بالكرة هنا.

وأشار: "خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالنادي الأهلي دائم التواصل معي ويقوم بدعمي بشكل كبير من أجل تحفيزي، كما أن بروكيتش المدير الفني لقطاع الناشئين بالأهلي كان دائم الحديث معي وشجعني كثيرا على الاحتراف وأكد لي أن هذه الخطوة ستفرق معي على الصعيد الفني وأيضا البدني".

وأكمل: "بروكيتش قالها لي حرفيا (هنا لعب الكرة سيكون سهلا.. الاحتراف أمر صعب ويساعدك في تطوير مستواك الفني و البدني.. هنا تستطيع اللعب في أي نادي ولكن لتنمية موهبتك عليك بالخروج لتجربة الاحتراف الخارجي".

وأردف مهاجم جيجكوف التشيكي: "هنا لا أفكر في أي شئ سوى كرة القدم، يومي بالكامل كرة قدم وتفكير في التدريبات وكيفية تطوير المستوي البدنين شخصيتي تطورت بشدة بعد الاحتراف، هنا كل شئ محسوب بالورقة والقلم سواء طعام أو نوم أو تدريب، هنا لا يوجد مجال للصدفة في أي شئ".

 

 

سأقطع إعارتي لو طلبني الأهلي حتى ولو بلعب في ريال مدريد

وأوضح: "الاحتراف كان حلمي منذ الصغر والآن أنا لاعب بأحد الأندية الأوروبية وطموحي بلا حدود لاستكمال مشواري الاحترافي ولكن في النهاية سيكون كل شئ من خلال النادي الأهلي الذي أتشرف بالانتماء إليه، خطتي أن استكمل مشواري الاحترافي الخارجي ولكن لو طلبني الأهلي في أي وقت سأعود فورا حتى ولو كنت محترفا في صفوف ريال مدريد".

وأضاف: "في مصر اللاعب يطلق عليه ناشئ حتى مع وصوله إلى سن 26 عاما، ولكن عندما خرجنا لخوض تجربة الاحتراف الخارجي أصبحنا محترفين نلعب في أوروبا وحتى حال عودتي سيقول الجميع (مهاجم الأهلي العائد من أوروبا) ولكن في مصر سنظل نعامل كلاعبين ناشئين حتى بعد اقترابنا من الثلاثين كما أكدت".

وأتم مصطفى فوزي: "أتمنى استكمال مشواري الاحترافي بنجاح وأن تحمل السنوات المقبلة محطات أقوى في أكبر الأندية الأوروبية، وأنا تحت أمر النادي الأهلي وجماهيره في أي توقيت إذا احتاجني بطل إفريقيا سأعود فورا لتدعيم صفوفه".