عودة برشلونة.. رقم مميز وتألق النجوم في منظومة تشافي

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 14 مارس 2022 10:42 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

واصل فريق برشلونة الإسباني بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، تحقيقه للنتائج المميزة، بعدما استطاع الفوز على أوساسونا أمس برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين خلال منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني هذا الموسم.

البارسا بفوز أمس رفع رصيده إلى النقطة 51 في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند النقطة 35 بالمركز الحادي عشر في جدول ترتيب الليجا.

رقم مميز

العديد من العوامل ساهمت في عودة برشلونة لهيبته مرة أخرى تحت قيادة تشافي، فالفريق الكتالوني حقق رقما مميزا، كونه حافظ على نظافة شباكه لثالث مباراة على التوالي يخوضها على "كامب نو" وهذا الرقم يتحقق لأول مرة منذ شهر يونيو الماضي، حيث حقق البارسا الفوز على أتلتيك بيلباو برباعية نظيفة ثم تعادل سلبيا مع جالطة سراي في الدوري الأوروبي وأخيرا وخلال مواجهة الأمس فاز برباعية نظيفة.

تألق ملفت

تألق أوباميانج الذي سجل الهدف الثالث لبرشلونة في لقاء أمس عامل هام في نجاح منظومة تشافي الهجومية رفقة الفريق الكتالوني، إذ قالت صحيفة سبورت إن برشلونة سيحاول ضم هالاند مهاجم دورتموند ولكن إذا فشلت الصفقة فإن النادي سيظل هادئا في ظل المستوى المميز الذي يقدمه أوباميانج حاليا مع الفريق الكتالوني.

كما أن سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة عامل هام من عوامل النجاح، فاللاعب يقوم بضغط عالي مثالي وفقا للطريقة المُتبعة من جانب تشافي، الذي يستخدمه كلاعب خط وسط مميز يساهم في طريقة دفاع الفريق الكتالوني في الملعب عندما يفقد الكرة، ولذلك ساهمت الطريقة الدفاعية لتشافي مع برشلونة في ظهور الفريق بشكل مميز.