في بيان رسمي.. 3 أندية سعودية ترفض تأجيل مواجهة الهلال في دوري روشن

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 18 أبريل 2024 01:53 ص

shareicon

مشاركه

الهلال السعودي

الهلال السعودي

أعلنت الأندية السعودية أصحاب الترتيب من الثاني لـ الرابع في جدول دوري روشن، النصر والهلال واتحاد جدة رفضهم القاطع بتأجيل المواجهة التي ستجمع بين الهلال أمام نظيره أهلي جدة، في دوري روشن.

وبذلك يتوافق رأي الثلاثي، الذين رفضوا قرار رابطة الأندية في الدوري السعودي بتأجيل مواجهته أمام الهلال في دوري روشن.

وجاء الرفض في بيان رسمي على النحو التالي:

بيان أهلي جدة

وأصدر النادي الأهلي السعودي بيانا رسميا يعلن من خلاله رفضه التام لفكرة تأجيل لقاء الهلال ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

وأشار الأهلي السعودي في البيان إلى رفضه التام للقرار وتمسكه بإقامة اللقاء في الموعد المحدد مسبقا، وإقامته يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، كما اعتبر النادي الأهلي القرار قرارا فرديا ولم يكن له أي رأي فيه بصفة رسمية وأن التأجيل لهذا التاريخ لا يحفظ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة في الدوري.

وطلب النادي الأهلي في ختام بيانه تطبيق القانون على الجميع بمنح كل ناد يوقي راحة على الأقل وهو ما يعني تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى 20 أبريل الجاري بجدة بدلا من 6 مايو ويكون بذلك متماشيا وفقا للمادة التاسعة فقرة 4 من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

طالع أيضًا:

تشكيل أرسنال ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

بعثة الأهلي تصل الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا (صور)

بيان اتحاد جدة

كما رفض نادي اتحاد جدة تأجيل مباراة الهلال وأهلي جدة في كلاسيكو الجولة 28 من الدوري السعودي حفاظا على مبدا تكافؤ الفرص.

وقال الاتحاد في البيان عن التأجيل: "هذا القرار يتعارض مع مبدأ عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، وما قد يترتب على ذلك في تحديد جدول ترتيب الدوري وتحديد الأندية المشاركة في المسابقات المختلفة".

ولفت نادي الاتحاد إلى أنه "سبق أن طلب من إدارة المسابقات تأجيل مباراته بالدوري خارج أرضه مع نادي ضمك قبل كأس العالم للأندية" ورغم موافقة ضمك، رفض الطلب، بحجة عدم توفر الوقت الكافي في الروزنامة، مما اضطر "العميد" لخوض 5 مباريات خلال أسبوعين جميعها خارج مدينة جدة.

وتابع في البيان: "وعليه فإن نادي الاتحاد يحث إدارة المسابقات برابطة دوري المحترفين على الحرص على التنافس العادل بين الأندية المشاركة، والالتزام بلائحة المسابقة فيما يتعلق بتأجيل وإعادة جدولة المباريات ضمن الضوابط المقرة مسبقا ضمن اللائحة مع وضع معايير واضحة وشفافة للأندية والجماهير كافة بآلية تأجيل المباريات".

بيان النصر السعودي

وأصدرت إدارة نادي النصر بيانا رسميا علقت فيه على قرار تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري، والذي جاء كالتالي: