كورة بلس ينشر خطاب كاف بشأن مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة.. تأكد العقوبة

كتب : صلاح أبو زيد

الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:48 م

shareicon

مشاركه

نهضة بركان

نهضة بركان

تلقى نادي نهضة بركان المغربي خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء بشأن أزمة مباراة الفريق أمام اتحاد العاصمة الجزائري، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بعد تعذر إقامة المواجهة، الأحد الماضي.

ونشر "كورة بلس" خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي جاء فيه:

قرار خاص بالمباراة رقم 129 بين اتحاد العاصمة (الجزائر) ضد نهضة بركان (المغرب) بشأن بطولة كأس الكونفدرالية 2023/2024

وأعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال اجتماعها الذي عُقد اليوم 24 أبريل الجاري 

1. معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة بنتيجة 0-3 في المباراة رقم 129 اتحاد العاصمة (الجزائر) ضد نهضة بركان (المغرب) في كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023/2024.

2. إحالة القضية إلى هيئة المحلفين التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة.

3. مباراة الإياب نهضة بركان (المغرب) ضد اتحاد الجزائر (الجزائر) لكأس الكونفدرالية 2023/2024 – على الملعب البلدي بركان – يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، الساعة 8 مساءا بتوقيت الرباط، العاشرة بتوقيت القاهرة.

سيواجه الفريق الفائز من مواجهة اتحاد العاصمة ونهضة بركان الفريق الفائز من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في المرحلة النهائية من البطولة.

ويجب الإشارة إلى أن نهضة بركان لم تخسر في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث كانت آخر هزيمة لها أمام مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي كأس الكاف عام 2022 بنتيجة 0-1 في المباراة الأولى، وفازت في المباراة الثانية 4-1.

يعد هجوم نهضة بركان واحدًا من أفضل خطوط الهجوم في الكونفدرالية هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفًا، ويحتل المركز الثاني خلف دريمز إف.سي الغاني الذي سجل 14 هدفًا.

وتأهل اتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي بعد أن حقق المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، وتغلب على ريفرز النيجيري في دور الثمانية بفوزه في مباراة الإياب بنتيجة 2-0 بعد الخسارة بهدف نظيف في مباراة الذهاب.