هايدي عادل ضمن المرشحين لانتخابات لجنة الرياضيين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث

كتب : حسام زايد

الخميس، 09 مايو 2024 02:43 م

shareicon

مشاركه

هايدي عادل

هايدي عادل

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن المرشحين لانتخابات لجنة الرياضيين العالمية بالاتحاد والتي شهدت تواجد هايدي عادل لاعبة منتخب مصر.

وتم اختيار هايدي عادل ضمن سبعة رياضيين من بلدان مختلفة عبر ثلاث قارات لانتخابات لجنة الرياضيين العالمية بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث.

وسيتم انتخاب اللجنة الجديدة لتبدأ عملها من 2025 حتى 2028 والتي تشمل دورة الألعاب الأولمبية التاريخية في لوس أنجلوس 2028 حيث ستظهر لعبة الموانع لأول مرة في تاريخ الخماسي الحديث بالأولمبياد.

وتقليديًا يتم انتخاب المكان العالمي الوحيد في اللجنة أولاً، قبل أن تختار كل قارة ممثلها، وسيخضع لتصويت رياضي شخصي خلال بطولة العالم للخماسي الحديث 2024 في مدينة تشنجتشو الصينية في يونيو المقبل.

ومن إفريقيا، تعد هايدي عادل من مصر أحد المرشحين، إلى جانب تايلر إيفانز من الولايات المتحدة وخمسة أوروبيين: أليساندرا فريزا من إيطاليا، وآنا ماليشفسكا من بولندا، وصامويل كاري من بريطانيا العظمى، وتودور ميهاليف من بلغاريا، وفالنتين براديس من فرنسا.

وتم فحص جميع المرشحين وفق معايير صارمة للتأكد من أهليتهم، ومن بينها شرط حصولهم على تصنيف دولي في الموسمين الأخيرين قبل الانتخابات.