كارلوس كيروش للاعبي منتخب مصر: تستحقون تقديركم.. كتبتم صفحة بطولية

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 07 فبراير 2022 11:10 ص

shareicon

مشاركه

وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة إلى لاعبي الفراعنة، بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون، خلال الفترة الماضية، وشهدت هزيمة المنتخب الوطني من نظيره السنغالي، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 2، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات نهائي كأس الأمم الأفريقية، ليحل الفراعنة وصيفًا للبطولة.

قال كيروش في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شباب، لدي كلمتان متواضعتان لكم أقولهما من كل قلبي.. أشعر بالفخر بكم جميعًا، أشكركم كثيرًا على كل ما فعلتموه من أجل منتخب مصر".

وأضاف: "أنتم تستحقون أن تعودوا إلى الوطن وأن يتم تقديركم كلاعبين كتبوا معًا صفحة أداء بطولية في تاريخ كرة القدم، أراكم لاحقًا، دائمًا مع امتناني".

وجاءت خسارة مصر لتكون المرة الثالثة التى يحقق فيها الفراعنة المركز الثاني ووصافة أفريقيا، حيث سبق أن حققت الوصافة مرتين من قبل فى نسختى 1962 و2017.

وفى نسخة 1962 حصلت مصر على المركز الثاني بعد الخسارة أمام إثيوبيا 4/2، وكانت تشارك باسم الجمهورية العربية المتحدة، وفى عام 2017 خسر الفراعنة اللقب بالخسارة أمام الكاميرون في النهائي 2/1.

فيما توج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات في تاريخه، كأكثر منتخبات القارة تتويجًا بالبطولة الأفريقية، كان أخرها عام 2010 عندما توج الفراعنة باللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز لم يُسبق.