جدو للاعبي منتخب مصر: فخورين بكم وفي ظهركم لتحقيق حلم المصريين

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 07 فبراير 2022 01:47 م

shareicon

مشاركه

دعم محمد ناجي جدو، نجم منتخب مصر السابق، لاعبي الفراعنة، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون خلال الفترة الأخيرة، وشهدت احتلال الفراعنة وصافة البطولة، بعد الهزيمة من السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 4 – 2، عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

نشر جدو تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها: "فخور بما قدمه لاعبو منتخبنا الوطني من روح وقتالية ورغبة وإصرار على الفوز ببطولة إفريقيا، الهزيمة دائمًا صعبة، لكنها ستمنح المنتخب المصري حافزا إضافيا عندما يواجه منتخب السنغال بعد 45 يوما".

تابع: "كلنا فخورين بكم وفي ضهركم لتحقيق حلم المصريين والتأهل لكأس العالم 2022 في قطر إن شاء الله".

 

فخور بما قدمه لاعيبة منتخبنا الوطني من روح و قتالية و رغبة واصرار بالفوز بطولة افريقيا. الهزيمة دائما صعبة، لكنها ستمنح المنتخب المصري حافزا إضافيا عندما يواجه منتخب السنغال بعد ٤٥ يوم
كلنا فخورين بكم وفي ضهركم لتحقيق حلم المصريين والتأهل لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر إن شاء الله 👏🇪🇬

— Mohamed Geddo (@Geddo) February 7, 2022

 

شهد مشوار مصر في النسخة الجارية من كأس الأمم الأفريقية الكثير من الصعوبات، تمثلت في البداية بإصابة أكرم توفيق، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ثم لحق به محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة، بعد إصابته في الخلفية، بالإضافة إلى إصابة محمود الونش، وأحمد حجازي، مدافعي المنتخب، وكذلك غياب عمر كمال عبد الواحد، أمام السنغال لحصوله على إنذارين، وغياب كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، عن قيادة الفريق في المباراة النهائية بعدما تعرض للطرد أمام الكاميرون، في مباراة نصف النهائي.

كما شهدت النسخة الجارية من البطولة الإفريقية مشاركة حراس المرمى الثلاثة محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي، حيث حل الأخير بديلاً لمحمد أبو جبل، في مباراة المغرب، حيث تعرض أبو جبل للإصابة وتم استبداله فى الشوط الأول الإضافى في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب  أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وجاءت خسارة مصر لتكون المرة الثالثة التى يحقق فيها الفراعنة المركز الثاني ووصافة أفريقيا، حيث سبق أن حققت الوصافة مرتين من قبل فى نسختى 1962 و2017.

وفى نسخة 1962 حصلت مصر على المركز الثاني بعد الخسارة أمام إثيوبيا 4/2، وكانت تشارك باسم الجمهورية العربية المتحدة، وفى عام 2017 خسر الفراعنة اللقب بالخسارة أمام الكاميرون في النهائي 2/1.

فيما توج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات في تاريخه، كأكثر منتخبات القارة تتويجًا بالبطولة الأفريقية، كان أخرها عام 2010 عندما توج الفراعنة باللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز لم يُسبق.