جمال علام: كيروش يستعد بخطة متكاملة للتأهل إلى كأس العالم

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 07 فبراير 2022 02:25 م

shareicon

مشاركه

أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، أن منتخب مصر قدم ما عليه خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها الكاميرون خلال الفترة المقبلة، بعد انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون خلال الفترة الأخيرة، وشهدت احتلال الفراعنة وصافة البطولة، بعد الهزيمة من السنغال، بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 4 – 2، عقب انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

أضاف علام بعد وصول بعثة منتخب مصر إلى مطار القاهرة: "كنا نتمنى التتويج بالبطولة وإسعاد الجماهير، ولكن قدر الله وما شاء فعل".

تابع: "سوف نتحدث مع كيروش في الفترة المقبلة، وهو بالتأكيد قام بتجهيز برنامج كامل للفترة المقبلة، استعدادا للمباراتين الفاصلتين المؤهلتين لكأس العالم، 2022".

وواصل "المنتخب لم يُجري مباريات ودية كثيرة في الفترة الماضية، ولكن الفترة المقبلة ستشهد عمل كبير  جدًا للوصول إلى كأس العالم".

شهد مشوار مصر في النسخة الجارية من كأس الأمم الأفريقية الكثير من الصعوبات، تمثلت في البداية بإصابة أكرم توفيق، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، ثم لحق به محمد الشناوي، حارس مرمى الفراعنة، بعد إصابته في الخلفية، بالإضافة إلى إصابة محمود الونش، وأحمد حجازي، مدافعي المنتخب، وكذلك غياب عمر كمال عبد الواحد، أمام السنغال لحصوله على إنذارين، وغياب كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، عن قيادة الفريق في المباراة النهائية بعدما تعرض للطرد أمام الكاميرون، في مباراة نصف النهائي.

وجاءت خسارة مصر لتكون المرة الثالثة التى يحقق فيها الفراعنة المركز الثاني ووصافة أفريقيا، حيث سبق أن حققت الوصافة مرتين من قبل فى نسختى 1962 و2017 وفى نسخة 1962 حصلت مصر على المركز الثاني بعد الخسارة أمام إثيوبيا 4/2، وكانت تشارك باسم الجمهورية العربية المتحدة، وفى عام 2017 خسر الفراعنة اللقب بالخسارة أمام الكاميرون في النهائي 2/1.

فيما توج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 7 مرات في تاريخه، كأكثر منتخبات القارة تتويجًا بالبطولة الأفريقية، كان أخرها عام 2010 عندما توج الفراعنة باللقب للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز لم يُسبق.