الدوري المصري يستأنف مُنافساته.. صراع الأهلي والزمالك على الصدارة

الأربعاء، 09 فبراير 2022 10:39 ص

shareicon

مشاركه

تستأنف مباريات الدوري المصري الممتاز، عصر اليوم الأربعاء، الموافق 9 من فبراير الجاري، بانطلاق الجولة الثامنة، وذلك بعد التوقف الذي دام لمدة أكثر من شهر ونصف بسبب خوض المنتخب الوطني بطولة أمم أفريقيا 2021، التى استضفتها دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

وخسر منتخب مصر نهائي بطولة أمم أفريقيا أمام نظيره السنغال، بركلات الترجيح بـ(4-2)، في المباراة التى أقيمت مساء الأحد الماضي، على ملعب أوليمبي بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وعلى مدار فترة التوقف وخوض بطولة أمم أفريقيا، انطلقت بطولة كأس الرابطة المصرية في نستخه الأولى، وحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي البطولة الإسماعيلي وفيوتشر وغزل المحلة وإنبي.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري، ومن بعده الزمالك ثم بيراميدز والمصري البورسعيدي على الترتيب، بينما يتذيل الإسماعيلي الترتيب قبل الأخير في الجدول.

ترتيب الدوري المصري:

- يحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 19 نقطة، متساوي في عدد النقاط مع الزمالك صاحب الوصافة ولكن الأخير خاض مباراة أعلى، ويتواجد في المركز الثالث برصيد 17 نقطة ومن بعده المصري البورسعيدي 13 نقطة.

- فاركو  وسموحة والاتحاد السكندري، في المركز الخامس والسادس والسابع، على الترتيب برصيد 12 نقطة لكل منهما، ثم يأتي البنك الأهلي في المرتبة الثامنة برصيد 11 نقطة، ومن بعده سيراميكا كليوباترا وغزل المحلة في المركز التاسع والعاشر برصيد 10 نقاط لكل منهما.

- يأتي إنبي في المركز الـ11 برصيد 9 نقاط، ثم فيوتشر والجونة، برصيد 8 نقاط لكل منهما، وفي الترتيب الـ14 والـ15 يتواجد مصر المقاصة والمقاولون العرب برصيد 6 نقاط لكل منهما، ثم طلائع الجيش في المركز الـ16 برصيد 5 نقاط.

-الإسماعيلي في المركز قبل الأخير من ترتيب الجدول بنقطتين فقط، ويتذيل ترتيب الجدول إيسترن كومباني بنقطة وحيدة.

مباريات الجولة الثامنة ومواعيدها:

لم يخوض الأهلي مباريات الجولة الثامنة، نظرًا لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات حاليًا، بينما يغيب الزمالك وبيراميدز والمصري لإنشغلاهم في المباريات الإفريقية، حيث سيواجه الأبيض نظيره بيترو أتليتكو، مساء السبت المقبل، في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما سيلتقي بيراميدز مع أهلي طرابلس الليبي، في المباراة المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية.

- إنبي × مصر المقاصة - الأربعاء 2/9 - 17:30.

- طلائع الجيش × الجونة - الأربعاء 2/9 - 20:00.

- البنك الأهلي × سموحة - الخميس 2/10 - 17:30.

- الإسماعيلي × فيوتشر - الخميس 2/10 - 20:00.