رامي شعبان لـ "كورة بلس": مصر قادرة على تخطي السنغال والتأهل إلى كأس العالم

كتب : عمرو ثروت

الخميس، 10 فبراير 2022 10:38 ص

shareicon

مشاركه

- الإجهاد البدني سبب خسارة نهائي إفريقيا.. وـبو جبل وحش حراسة المرمى

- علاقة صلاح وماني لن تتاثر بما حدث في نهائي إفريقيا.. وسيستمر مع ليفربول

- صلاح قادر على المنافسة للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم.. وضياع أمم أفريقيا لن يؤثر كثيرًا على حظوظه

حرص رامي شعبان، حارس منتخب مصر والإرسنال الإنجليزي الأسبق، على الحديث عن مشوار منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الكاميرون في الفترة الأخيرة، وشهدت تتويج السنغال باللقب على حساب الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية، كما تحدث عن تألق محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، في البطولة، وعلاقة محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وجناح ليفربول الإنجليزي، مع زميله السنغالي ساديو ماني، بعد العودة لصفوف الريدز، وواصل رامي شعبان في حواره مع "koraplus"، على الحديث عن قدرة منتخب مصر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث من المقرر، أن يلتقي منتخب مصر مع السنغال، في الجولة الفاصلة المؤهلة إلى كأس العالم، وذلك خلال شهر مارس المقبل.

 

أضاف رامي شعبان في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس": "خسارة مصر لنهائي إفريقيا أمام السنغال لا تعني تفوق الأخير على الفراعنة في المواجهتين الفاصلتين في المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم".

أوضح: "بالطبع كنت أتمنى فوز منتخبنا الوطني على نظيره السنغالي في نهائي كأس الأمم الإفريقية ولكن أرى إن مباراتي السنغال في مارس القادم سيكون الأمر مختلف خاصة وأن دوافع منتخبنا الوطني كبيرة من أجل قطع تذكرة التأهل إلي كأس العالم للمرة الثانية علي التوالي وتعويض خسارة نهائي إفريقيا".

وأشار نجم الارسنال الإنجليزي الأسبق إلى أن الجميع مطالب بالالتفاف حول منتخب مصر وجهازه الفني من أجل دعمه في هذه المرحلة المهمة مؤكدًا على أهمية استمرار كافة سبل التدعيم للبرتغالي كارلوس كيروش مدرب الفراعنة.

وواصل: "لا مجال للحديث عن رحيل كيروش حاليا بعد خسارة أمم أفريقيا، يجب استمرار دعمه منتخب مصر في حاجة إلى الاستقرار الآن قبل مواجهتي السنغال القادمتين".

استكمل: "أثق في قدرات منتخب مصر على تحقيق نتيجة رائعة في مباراتي السنغال من أجل تحقيق حلم العودة من جديد إلي كأس العالم".
واتنقل رامي شعبان للحديث عن إمكانية تأثر علاقة محمد صلاح بالسنغالي ساديو ماني بعد قيادة الأخير منتخب بلاده للفوز بأمم إفريقيا للمرة الاولي في تاريخ اسود التيرانجا مؤكدًا: "لا اعتقد إن العلاقة بينهم ستتأثر.. ماني قام بمواساة صلاح بعد خسارة النهائي وهو ما يؤكد علي قوة العلاقة بينهما".

أردف: "اعتقد إن خسارة محمد صلاح مع المنتخب نهائي أمم أفريقيا لن يؤثر بشكل كبير علي فرصه في المنافسة علي لقب أفضل لاعب في العالم هذا العام مؤكدا صلاح لاعب رائع ويسير بخطي ثابتة في مشواره الاحترافي".

أكمل: "أتوقع استمرار محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي ولكن دعنا نتفق إن كرة القدم اليوم أصبح بها متغيرات كثيرة يصعب معها التكهن بأي شئ".

وعن تألق محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر في أمم أفريقيا الأخيرة قال رامي شعبان: "كان مذهلاً في المرمى وتطور واصبح وحشًا تحت الخشبات الثلاث، ومع توالي مباريات البطولة برع بشدة في إنقاذ الفراعنة في العديد من المواقف وتحديدا ضربات الجزاء".

وارجع حارس الآرسنال الإنجليزي الأسبق خسارة المنتخب نهائي إفريقيا إلى تأثر الفراعنة بخوض أربع مباريات بوقت إضافي قائلاً: "كان أمر صعب للغاية إن تخوض 4 مباريات متتالية بوقت إضافي فيها كما إنها كانت أمام أقوى منتخبات البطولة.. الأمر كان صعبًا للغاية على الصعيد البدني ومن ثم تفوق المنتخب السنغالي الذي استغل عدم تقدمنا هجوميا بقوة في انطلاقة المباراة".