عامر حسين: توقف الدوري 9 مارس وإقامة دور الـ32 بكأس مصر بدون الدوليين

كتب : إيمان جمال

الخميس، 10 فبراير 2022 11:04 ص

shareicon

مشاركه

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الدوري المصري سيتم إيقافه بداية من يوم 9 مارس المقبل، نظرًا لاستعدادات منتخب مصر لخوض مباراتي السنغال، المقرر إقامتهما في الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، 2022.

أضاف عامر حسين في تصريحات تلفزيونية: "مباراة الذهاب ضد السنغال ستقام في استاد القاهرة بناء على طلب كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، والملعب يتسع لـ72 ألف متفرج وسنرى العدد الذي سيتم تحديده".

تابع: "القرار الأخير سيكون للأمن في تحديد عدد الجماهير التي ستحضر المباراة، ولكن نتمنى أن يمتلئ الملعب عن آخره في مواجهة مصر والسنغال المقبلة مثلما حدث في مباراة مصر والكونغو بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018".

وواصل: "الظروف قد لا تُتيح الفرصة لإقامة معسكر طويل لمنتخب مصر، فالأجندة الرسمية بداية من يوم 21 وتستمر حتى يوم 29 من شهر مارس المقبل، والمحترفين لن ينضموا قبل يوم 21 للأسف هناك أيضًا جولة إفريقية في منتصف مارس للفريق المصرية الأربعة الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية".

استكمل: "ستقام مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في البطولات الإفريقية يوم 18 و19 و20 مارس".

أردف: "راعينا كل ذلك أثناء وضع جدول مباريات الدوري، بالنسبة للدوري لا توجد مشكلة فمنذ بداية من التاسع من شهر مارس سيتوقف الدوري، لكن المشكلة في بطولات إفريقيا"، مضيفًا: "أما مباريات الكأس من 14 لـ17 مارس لو الجهاز الفني للمنتخب أراد عدم مشاركة الدوليين في تلك المباريات لن يشتركوا وباقي الأندية ستخوض مبارياتها".

أكمل: "دور الـ32 كان يُقام بدون اللاعبين الدوليين لأنه أندية القسم الأول تواجه نظيرتها في القسم الثاني"، متابعًا: "بالنسبة للنشاط المحلي لا توجد مشكلة للمنتخب فكل اللاعبين سيكونون في راحة لـ14 أو 15 يوما لكن المشكلة في إفريقيا".

اختتم: "كيروش حصل على كل المواعيد وسيحدد كل شيء بناءً على الارتباطات الخاصة بالأندية وبالمنتخب".