بعد المطالبات برحيله.. هل يستحق سولشاير فرصة فيرجسون؟

السبت، 30 أكتوبر 2021 03:32 م

shareicon

مشاركه

سولشاير وأليكس فيرجسون

سولشاير وأليكس فيرجسون

تعرض المدرب النرويجي أولى جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد لانتقادات كبيرة بعد تراجع نتائجه مع الفريق في الفترة الأخيرة، تحديدا بعد خسارته أمام ليفربول في الجولة التاسعه من الدوري الإنجليزي بخماسية نظيفه.

في عام 2019 قرر مانشستر يونايتد إسناد مهمة تدريب الفريق للنرويجى سولشاير، بعدما تولى المهمة بشكل مؤقت بدءا من ديسمبر من عام 2018 خلفا للمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، وبدأت المطالبات برحيله خلال الأسابيع الأخيرة بعد تراجع نتائج الفريق.

سولشاير شبيه أليكس فيرجسون

في بداية مشوار سولشاير مع اليونايتد قام بعض نجوم الفريق وبعض الجماهير بتشبيهه بالسير بأليكس فيرجسون المدير الفني السابق لليونايتد، فقام اللاعب أشلي يونج نجم فريق مانشستر يونايتد السابق وقتها بتشبيهه بالسير أليكس فيرجسون.

وخاض سولشاير مع اليونايتد حتى الآن 145 مباراة وحقق الفوز في 77 وتعادل في 32 وخسر 36 مباراة منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق، في حين قاد أليكس فيرجسون الفريق في 1296 طوال مسيرته وحقق الفوز في 798 وتعادل في 271 وخسر 227 مباراة بعد أن قاد الفريق لمدة 27 عاما.

هل يستحق سولشاير فرصة فيرجسون؟

بعد تراجع نتائج مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة ظهرت مطالبات من البعض بإقالته من تدريب الفريق، إلا أن هناك رأي آخر يرى أنه يجب منح سولشاير نفس الفرصة التي حصل عليها أليكس فيرجسون في تدريب الفريق الإنجليزي.

ويرى حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق توماش كوستشاك، أن زميله السابق سولشاير يحتاج للحصول على فرصه أكبر ومزيد من الوقت، من أجل تحقيق النجاح مع الفريق.

وقال كوستشاك في تصريحاته لصحيفة "TheSun": "لقد حقق السير أليكس الكثير من الأشياء الرائعة في هذا النادي، لكنه فعل ذلك فقط لأنه حصل على الوقت".

وأضاف "أتمنى أن يحصل سولشاير على الفرصه التي حصل عليها أليكس فيرجسون"

ماذا ينتظر مانشستر يونايتد لإقالة سولشاير

بالرغم من المطالبات برحيل سولشاير عن تدريب الفريق في الفترة الأخيرة إلا أن إدارة نادي مانشستر يونايتد لم تعلن حتى الآن موقفها، حيث انتشرت بعض التقارير التي تؤكد أن سبب عدم إقالة المدرب النرويجي هو الشرط الذي اتفق عليه الطرفين في العقد بحصول سولشاير، على نحو 7.5 مليون جنيه إسترليني في حال إنهاء العقد من طرف واحد.

خليفة سولشاير

ترددت العديد من أسماء المدربين في الفترة الأخيرة لخلافة النرويجي سولشاير في حالة استمرار النتائج السلبية للفريق واتخاذ إدارة النادي قرارا بإقالته.

ويأتي في مقدمة الأسماء التي تردت بريندان رودجرز مدرب ليفربول السابق، وماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان بالإضافه إلى أنطونيو كونتي مدرب انتر ميلان السابق.

وفي النهاية .. هل سيرحل سولشاير عن تدريب مانشستر يونايتد خلال الفترة القادمه أم تمنحه إدارة النادي فرصه جديده كما يطالب البعض.