الأهلي يتفوق على الهلال السعودي هجوميًا قبل موقعة مونديال الأندية

كتب : إيمان جمال

السبت، 12 فبراير 2022 12:40 م

shareicon

مشاركه

تترقب جماهير الأهلي، ما ستسفر عنه مواجهة فريقه أمام الهلال السعودي، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة الجارية، والمقرر إقامتها على ستاد آل نهيان.

ويشارك الهلال السعودي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بعد هزيمته من تشيلسي بهدف دون رد، في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، فيما هُزم الأهلي من بالميراس البرازيلي، بهدفين دون رد، في الجولة نفسها.

واستهل فريق الهلال السعودي مشواره في مونديال الأندية، باكتساح نظيره الجزيرة الإماراتي، بسداسية مقابل هدف، بالمباراة التي جرت بينهما الأحد الماضي، على استاد محمد بن زايد، ضمن مواجهات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وتعد هذه هي المشاركة الثانية لفريق الهلال، حيث كانت المرة الأولى له كمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية في نسخة 2019.

ورفع الهلال رصيده من الأهداف ببطولة كأس العالم للأندية بعد سداسية الوحدة، إلى 10 أهداف، حيث سجل هدف أمام الترجي التونسي بربع نهائي نسخة 2019، قبل أن يسجل هدفًا في خسارته أمام فلامينجو البرازيلي بنتيجة 3-1، قبل أن يتعادل أمام مونتيري المكسيسي 2-2 بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي حسمها الفريق المكسيكي.

وبالرغم من رصيد الهلال الجيد بعد سداسية اليوم برصيد 10 أهداف بالتساوى مع الترجي التونسي إلا أنه لم ينجح حتى الآن في التفوق على فريق الأهلي مصري.

وحتى الآن، فإن الأهلي هو أكثر فريق عربي أحرز أهدافًا ببطولة كأس العالم للأندية برصيد 13 هدفًا.