مصدر لـ"كورة بلس": الأهلي والزمالك والنجم والوداد يشاركون في السوبر الأفريقي لليد

كتب : حسام زايد

السبت، 12 فبراير 2022 02:53 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريح خاص لـ"kora plus" تفاصيل جديدة بشأن بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد بنظامها الجديد، وذلك بعد إقراره من المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، حيث تم تحويل نظامها إلى بطولة رباعية بدلا من إقامتها من مباراة واحدة بين بطل الأندية أبطال الدوري وبطل الأندية أبطال الكأس.

وأوضح المصدر أن الاتحاد الأفريقي حدد يوم 24 فبراير الجاري كحد أقصى لتأكيد المشاركة لأربعة أندية هي: الأهلي والزمالك من مصر، والنجم الساحلي التونسي من تونس، ووداد سمارة المغربي من المغرب.

وأضاف: "البطولة تقام في النيجر أوائل مايو المقبل، وتسبق انطلاق بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس، وتقام بنظام الدور نصف النهائي مباشرة عن طريق قرعة سيتم إجرائها، ويلعب الفائزان من المباراتين في المباراة النهائية، والفائز بها يمثل أفريقيا في كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" في الموسم الحالي".

جدير بالذكر أن هذا النظام سيتم تطبيقه لأول مرة في بطولة السوبر الأفريقي لكرة اليد.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة اليد قد قرر تعديل موعد البطولة الأفريقية للأندية أبطال الكأس لتقام في الفترة من 10 إلى 20 مايو المقبل، بدلا من إقامتها في الفترة من 7 إلى 17 أبريل، على أن تقام البطولة كما هي في النيجر.