6 أرقام تاريخية من فوز الأهلي على الهلال بكأس العالم للأندية

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 فبراير 2022 04:55 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والهلال

الأهلي والهلال

حقق فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي 6 أرقام تاريخية من الفوز العريض الذي حققه اليوم على شقيقه الهلال السعودي برباعية نظيفة لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، حيث حقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية.

وسجل أهداف الأهلي خلال لقاء الهلال، ياسر إبراهيم "هدفين"، فيما سجل أحمد عبد القادر الهدف الثالث وسجل عمرو السولية الهدف الرابع، في مباراة مميزة للأهلي.

ونستعرض الأرقام التاريخية التي حققها الأهلي من فوزه على الهلال اليوم على النحو الآتي: 

- حقق الأهلي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، كأكثر فريق عربي وإفريقي تحقيقا لهذا الإنجاز.

- الأهلي أنهى الشوط الأول من مباراته ضد الهلال السعودي اليوم بالتقدم بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة الأكبر بالنسبة للأهلي في شوط واحد بكأس العالم للأندية.

- وحقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية، بالانتصار على الهلال السعودي اليوم برباعية نظيفة.

- الأهلي شارك في 18 لقاء في تاريخه بكأس العالم للأندية، ليعزز رقمه كأكثر الفرق مشاركة في تاريخ البطولة، حيث شهدت تلك النسخة خوض الأهلي لثلاث مباريات الأولى ضد مونتيري المكسيكي وفاز الأهلي بهدف دون رد ثم خسر من بالميراس بهدفين دون رد، ثم فاز على الهلال برباعية نظيفة.

- رفع الأهلي رصيده من الأهداف في كأس العالم للأندية إلى 17 هدفا، وهو رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة خلف ريال مدريد الذي سجل 31 هدفا، ومونتيري الذي سجل 25 هدفا، وبرشلونة الذي سجل 23 هدفا.

- وألحق الأهلي بالهلال رقما سلبيا، حيث تعد تلك الهزيمة هي الأكبر للهلال في تاريخ مواجهاته ضد الأندية المصرية.