الاتحاد السعودي ينظم دورة بعنوان الحد من المنشطات لمنتخب السيدات

كتب : حاتم شعبان

الأحد، 13 فبراير 2022 01:53 م

shareicon

مشاركه

نظمت اللجنة السعودية، للرقابة على المنشطات، محاضرة تثقيفية وتوعوية، لبعثة المنتخب الوطني الأول للسيّدات، المتواجدة حاليًا في أمريكا، داخل معسكر مغلق استعداداً، لمواجهة منتخبي سيشل والمالديف وديًا، عن لائحة المنشطات الدولية، واطلاع اللاعبات على الادوية، التى تقع داخل قائمة المحظورات.

ويخشى مسؤلو الاتحاد السعودي، من جهل عدد كبير من اللاعبات، بالأمور المتعلقة بموضوع المنشطات، والذي من الممكن أن يتسبب، في مشاكل كبيرة للرياضيين من خلال تناول عقار دوائي لعلاج حالة مرضية دون التأكد من عدم احتوائه على مواد محظورة تدخل في قائمة المنشطات.

وكانت قضية المنشطات، قد أثيرت مؤخرا بعد إيقاف أكثر من لاعبة، في دوري المملكة، بعد أن أثبتت الفحوصات عن وجود آثار إيجابية، في العينات المأخوذة من اللاعبين، وقد دافعت أحد اللاعبات عن برائتها، حين ادعت بأنها أجريت عمليات جراحية وتناولت على أثرها أدوية تحوي مواد منشطة دون قصد.

وتسعي لجنة الكرة النسائية، بالاتحاد السعودي لكرة القدم، في تنظيم سلسلة ندوات، إعلامية للحد من مخاطر المنشطات، بحضور رياضيين ومسؤولين، من أجل الحد من الظاهرة، والتعريف بأخطار المنشطات وآثارها السلبية، على الرياضيين عامة والرياضات خاصة.