هداف دوري القسم الثالث.. سائق سيارة نصف نقل ليلا ولاعب كرة صباحا | صور

كتب : محمد غنيم

الأحد، 13 فبراير 2022 04:09 م

shareicon

مشاركه

رضا شحاتة

رضا شحاتة

يعيش لاعبو القسمين الثاني والثالث، ظروف معيشية صعبة، خاصة في أندية الصعيد، التي تعاني من أزمات مالية متلاحقة تمنعها عن صرف رواتب لاعبيها بانتظام، بخلاف أن ضعف عقود اللاعبين، يدفعهم للعمل في مهن أخرى، خارج عالم كرة القدم، من أجل الوفاء بمتطلبات المعيشة لهم ولأسرهم.

ويعد رضا شحاتة هداف دوري القسم الثالث ولاعب ونادي سمسطا الذي يحتل صدارة مجموعته بدوري القسم الثالث، أحد هذه النماذج التي تكافح من أجل الاستمرار في ممارسة الساحرة المستديرة.

وبدأ شحاتة مسيرته الكروية بناشئين نادي مغاغة بالمنيا، قبل أن يرفض والده ممارسة نجله الوحيد لكرة القدم، ويتزوج اللاعب في سن الثامنة عشر، قبل أن يعود لمواصلة مسيرته مع نادي مغاغة، ويصعد معهم للقسم الثالث، ثم ينتقل لمركز شباب ببا بالقسم الرابع، ويصعد معهم للقسم الثالث، ليقودهم لدورة الترقي المؤهلة للقسم الثاني لثلاث مرات متتالية. 

وانضم شحاتة لنادي الواسطى بالقسم الثاني، واحتل صدارة هدافي الفريق، وساعد النادي للصعود لترقي الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ نادي الواسطي، لينتقل عقب ذلك لمركز شباب الفشن قبل أن يعود مجددا لنادي سمسطا ويحتل صدارة هدافي الفريق هذا الموسم.

وجاء عمل شحاتة كسائق علي سيارة نصف نقل، نظرًا لتوفير متطلبات أسرته في الحياة اليومية، والتي لا يستطيع توفيرها بسبب ضعف عقود الفرق التي يلعب لها، إلى جانب عدم وفاء أغلب هذه الفرق بالعقود تجاه اللاعبين.

وروى شحاتة أنه يبدأ عمله يوميا من العاشرة مساء، حيث يقوم بالسفر يوميا من بني سويف إلى القاهرة أو الأسكندرية لنقل الفاكهة، على أن يعود في العشارة صباحا لمدينة بني سويف، ثم يأخذ قسطًا من الراحة، ليتجه عقب ذلك إلى التدريب أو المباريات.

وأكد شحاتة أنه لا يخجل أبدًا من عمله كسائق لسيارة نصف نقل، مشددًا على أنه يفتخر  بذلك خاصة أن كرة القدم لاتعطي الكثير من المال للاعبي القسمين الثاني والثالث.

وطالب شحاتة لاعبي الكرة، بالعمل على توفير حياة كريمة لأسرهم ،قبل التفكير في ممارسة اللعبة.