لأول مرة في القارة.. مصر تستضيف بطولتي إفريقيا للجولف للناشئين

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 14 فبراير 2022 11:45 ص

shareicon

مشاركه

جولف

جولف

تستضيف مصر خلال العام الجارى بطولتى إفريقيا للرجال والناشئين والناشئات للجولف تحت 18 عاما وذلك لأول مرة فى القارة السمراء التى تستضيف وتنظم دولة واحدة البطولتين فى نفس العام حيث المتعارف أن كل بطولة منهما تقام فى عام مختلف عن الآخر نظرا لأنهما أكبر حدثين فى أجندة الاتحاد الإفريقى للجولف.

وصرح نائب رئيس اتحاد الجولف وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد العربى للعبة تيمور أبو الخير أن مصر ستبدأ باستضافة بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما وذلك خلال الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل وذلك على ملاعب نادى جولف بالم هيلز.

وقال إن تلك البطولة تعد واحدة من أكبر الأحداث للاتحاد الافريقى للجولف حيث يشارك فيها ما يقارب من مائة لاعب ولاعبة من الناشئين الواعدين تحت 18 عاما من مختلف البلدان والذين يمثلون مستقبل رياضة الجولف فى القارة السمراء بالإضافة إلى أنها مؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات.

وأشار تيمور أبو الخير قائلا إن  مصر ستستضيف وتنظم  أيضا البطولة الإفريقية للرجال عقب انتهاء منافسات بطولة كأس العالم للرجال التى تقام فى فرنسا خلال الفترة من 31 اغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبلين ويشارك فيها منتخب مصر.

وأضاف تيمور ابو الخير ان المعتاد دائما عدم وجود اى تعارض بين البطولتين حيث تقام كل منهما فى عام مختلف عن الاخر وكان مقررا استضافة مصر لبطولة افريقيا للناشئين فى مارس 2020 وبطولة افريقيا للرجال فى 2021 ولكن نظرا لظروف تفشى فيروس كورونا منذ مطلع 2020 تم تأجيل البطولتين وبعد مشاورات مع الاتحاد الافريقى للجولف تم الاتفاق على اقامتهما فى العام الحالى وفى مصر وعدم نقل أي بطولة منهما.

وتجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل أروقة اتحاد الجولف تمهيدًا لاستقبال خاصة فى ظل تواجد واقبال من معظم الدول الاعضاء بالاتحاد الافريقى للجولف على التواجد والمشاركة بحثا عن حجز بطاقة التأهل الى بطولة العالم للناشئين المقرر اقامتها خلال شهر يونيو من العام الجارى.