الأهلي يبحث عن أول انتصار على الهلال في السودان بافتتاح مشواره بدور المجموعات

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 18 فبراير 2022 10:38 ص

shareicon

مشاركه

يدخل فريق الأهلي، تحد جديد، عندما يواجه نظيره الهلال السوداني، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر اليوم، الجمعة، بتوقيت القاهرة، في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد الجوهرة الزرقاء، بمدينة أم درمان، بالسودان.

يتواجد الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني، فيما تأجلت مباراة الأهلي والمريخ التي كانت مقرر إقامتها في الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب ارتباطات المارد الأحمر بمبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، التي توج خلالها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان الهلال افتتح دور المجموعات بالخسارة من صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الأخير 0-1، الجمعة الماضي، بينما أنهى الأهلي منافساته في مونديال الأندية بالإمارات بالتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز على الهلال السعودى برباعية دون رد ، بعدما تأجلت مواجهة الأهلي والمريخ السودانى لوقت لاحق.

يدخل الأهلي مباراته أمام الهلال بتاريخ مميز من النتائج الإيجابية التي حققها على حساب أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

فيما التقى الأهلي مع الهلال السوداني، في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات، ويستهدف الأهلي تحقيق أول فوز له على الهلال في السودان في زيارته الخامسة هناك، حيث لم يسبق لبطل إفريقيا تحقيق الفوز على الفريق في الأراضي السودانية تاريخيًا. 

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلى لاعبيه بتحقيق أول فوز في دور المجموعات لاكتساب دفعة معنوية هائلة لتخطى هذه المرحلة من المسابقة وإستكمال المشوار للنهاية، وغلق ملف بطولة كأس العالم للأندية، والتي شهدت تتويج الأحمر بالميدالية البرونزية، بعدما حقق المركز الثالث في مونديال الأندية، على حساب الهلال السعودي، بأربعة أهداف دون رد.
واستقر موسيماني على الدفع بمحمد عبد المنعم في خط الدفاع بجوار ياسر إبراهيم، على أن يتواجد حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية في خط الوسط، وأمامهم ثلاثي هجومي طاهر محمد ومحمد شريف وأحمد عبد القادر.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال السوداني اليوم

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

في المقابل، يرى البرتغالي جواو موتا المدير الفني للهلال السوداني أن مواجهة الأهلي ستكون صعبة لأن الأحمر فريق قوي وهو حامل اللقب، مؤكدًا أن مستوى المنافس ببطولة كأس العالم للأندية ليس مقياساً.

وأوضح أنه سيلعب للفوز في مباراة الأهلي مشيداً بقدرات الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، مضيفا أنه يمتلك خبرات طويلة في الملاعب الأفريقية، وأكد أن فوز الأهلي على الهلال السعودي برباعية نظيفة في كأس العالم للأندية ليس مقياساً، لأن سيناريو اللقاء كان غريباً بعد طرد ثنائي المنافس.