خسارة الوداد أمام بترو أتلتيكو تضر الزمالك.. تعرف على الأسباب

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 19 فبراير 2022 05:17 م

shareicon

مشاركه

عقد فوز بترو أتلتيكو الأنجولي اليوم على الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، موقف الزمالك وذلك قبل مواجهة الزمالك بنظيره ساجرادا الأنجولي في السادسة مساء اليوم.

فوز بترو أتلتيكو اليوم على الوداد جعل الفريق الأنجولي يتصدر المجموعة، برصيد 4 نقاط، ثم الوداد المغربي في الوصافة برصيد ثلاث نقاط، وفي المركز الثالث الزمالك بنقطة وحيدة، ثم ساجرادا بلا نقاط.

انتصار الفريق الأنجولي قد يُعقد موقف الزمالك بشكل كبير، حال حقق الفريق الأبيض أي نتيجة سلبية ضد ساجرادا اليوم، وذلك نظرا لما يمتلكهُ فريق بترو أتلتيكو من ميزة في المجموعة كونه سيواجه ساجرادا مواطنه الأنجولي على ملعب 11 نوفمبر وهو ملعبه الأساسي في البطولة، ذهابا وإيابا، أي أن بترو أتلتيكو الأقرب لحصد ست نقاط من خلال مواجهتي ساجرادا بالمؤشرات الأولية، خاصة بعد مستوى ساجرادا الضعيف ضد الوداد المغربي في الجولة الأولى في اللقاء الذي انتهى لصالح الوداد بثلاثية نظيفة.

فوز بترو أتلتيكو الجولة المقبلة على ساجرادا في أنجولا سيمنح بترو تعزيز الصدارة برفع رصيده إلى النقطة السابعة ومع الفوز إيابا على نفس الفريق سيصل بترو أتلتيكو إلى النقطة العاشرة، الأمر الذي قد يجعل المنافسة شرسة بين الوداد والزمالك.

وبناء على ذلك فإن مواجهة الوداد المغربي على أرضه ضد الزمالك في الجولة الثالثة ستكون لها أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، لذلك على الزمالك التفكير أولا في الفوز على ساجرادا ثم تحقيق نتيجة إيجابية ضد الوداد في المغرب، خاصة أن الفريق المغربي قد يكون منافسه المباشر على وصافة المجموعة حال انفرد بترو أتلتيكو بصدارة جدول ترتيب المجموعة بالسيناريو الأقرب.

وكان الزمالك تعادل في الجولة الأولى مع بترو أتلتيكو على ستاد القاهرة بهدف مقابل هدف، ويستعد لمواجهة ساجرادا في الجولة الثانية بالجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.