برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا للسلة على حساب ريال مدريد في كلاسيكو مثير

كتب : محمد عادل

الأحد، 20 فبراير 2022 11:14 م

shareicon

مشاركه

توج فريق برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا، ذلك بعد فوزه على ريال مدريد في نهائي البطولة بنتيجة 64-59، في المباراة التي أقيمت على صالة قصر الرياضة بمدينة غرناطة التي استضافت منافسات البطولة بداية من دور الثمانية.

بهذه النتيجة يحقق البلوجرانا اللقب الـ27 في تاريخه في بطولة كأس ملك إسبانيا، ليبقى على مسافة لقب واحد من الريال صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة بـ28 لقبا في النهائي التاسع له تواليًا.

تأتي هذه النتيجة لتترجم تفوق برشلونة الكبير على ريال مدريد في الآونة الأخيرة، حيث حقق الانتصار الثالث تواليًا، بعد الفوز عليه بنهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وفوزه في الدور الأول للدوري الإسباني لكرة السلة بنتيجة 85-75.

بدأت المباراة بتفوق كبير للميرينجي الذي أنهى الربع الأول متقدمًا على الفريق الكتالوني بنتيجة 19-5.

ثم نجح برشلونة في العودة وإظهار التفوق في الربعين الثاني والثالث وتقليل الفارق، إلا أن الريال ظل حتى نهاية الربع الثالث متفوقا بنتيجة 46-41.

قمة الإثارة كانت في الربع الأخير للمباراة، وخاصًة في الـ 8 دقائق الأخيرة عندما نجح برشلونة وقتها في تحقيق التعادل بنتيجة 49-49.

تبادل الفريقان التقدم في النتيجة حتى الثواني الأخيرة، التي شهدت تفوق كاتالوني وإنهاء المباراة لصالحه بنتيجة (64-59) ليحتفظ برشلونة بلقب الكأس وعلى حساب نفس خصم الموسم الماضي، ريال مدريد.