ريال مدريد وضم محمد صلاح وإصابة طارق حامد وصعوبات كهربا.. تصريحات اليوم

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 21 فبراير 2022 01:43 م

shareicon

مشاركه

أثارت العديد من التصريحات الجدل، منذ مساء أمس الإثنين، بعدما خرج أحمد يحيى، وكيل اللاعبين، للإدلاء بتصريحاته في العديد من الملفات الهامة، وعلى رأسها طبيعة إصابة طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، وملف انتقال محمود كهربا، المُعار من الأهلي إلى فريق هاتاي التركي، بالإضافة إلى ما كشفه رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد السابق، عن رغبته برؤية النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، بقميص النادي الملكي في الفترة المقبلة، في حالة عدم توصله لاتفاق لتجديد عقده مع ليفربول.

ويستعرض "koraplus" أبرز ما جاء من تصريحات في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، في السطور التالية..

رئيس ريال مدريد السابق: أتمنى رؤية صلاح بقميص الملكي وكيروش مع مصر في المونديال

كشف رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد السابق، عن رغبته برؤية النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، بقميص النادي الملكي في الفترة المقبلة، في حالة عدم توصله لاتفاق لتجديد عقده مع ليفربول.

وقال كالديرون في تصريحات لبرنامج رقم 10 عبر القناة الأولى:" أنا أريد رؤية محمد صلاح في ريال مدريد، هو من أفضل اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي، هو لاعب سريع ومؤثر جدًا، وساعد ليفربول في الحصول على العديد من الألقاب مثل دوري أبطال أوروبا، أحترق شوقًا لرؤيته في صفوف ريال مدريد".

وكيله: طارق حامد ليست الشخصية التي تدعي الإصابة ورغبته البقاء في الزمالك

تحدث أحمد يحيى عن تفاصيل وتطورات تجديد طارق حامد مع نادي الزمالك خلال الفترة الماضية، بعد دخوله الفترة الحرة في عقده مع الفارس الأبيض، قائلاً: " : "غير حقيقي أن طارق حامد يدعي الإصابة وجدد من قبل للزمالك حوالي ثلاث مرات"، متابعًا: "طارق حامد ليست الشخصية التي تدعي الإصابة، ومش بيلف ولا بيدور، ودائمًا يتحدث بشكل مباشر".

وكيله: جميع انتقالات كهربا كانت صعبة

وتحدث أحمد يحيى عن كواليس انضمام محمود عبد المنعم "كهربا" لصفوف هاتاي التركي على سبيل الإعارة من الأهلي، قائلاً: "كهربا لم يكن مرتاحًا قبل رحيله إلى هاتاي سبور التركي، طبيعي يكون متضايق لعدم مشاركته بالمباريات وحاول قبل رحيله كثيرًا أن يعرف سبب عدم المشاركة".

وواصل: "كهربا لو خد وقته بيتطور بشكل سريع وهو ما سيظهر الفترة القادمة مع هاتاي فهو لم يكن يشارك منذ فترة طويلة بالمباريات"، متابعًا: "جميع انتقالات كهربا كانت صعبة للغاية لكن انضمامه لهاتاي كان سهلًا جدًا والمدرب وصله سيرته الذاتية الخاص بكهربا واقتنع به في عشر دقائق فقط".

وكيل أحمد عبدالقادر: كان قريبًا من الزمالك.. وهذه كواليس عودته للأهلي

وعن كواليس رحيل أحمد عبدالقادر عن الأهلي في البداية قبل عودته وتقديم أداء مبهر خلال الفترة الأخيرة، قال أحمد يحيى: "حدثت أزمة مع بعض الأشخاص في قطاع الناشئين وكان من الصعب أن يكمل في النادي، وتلقى عرضًا من بازل السويسري ولكن الموضوع تأزم، وبعد ذلك انتقل إلى التشيك في سبارتا وقدم مستويات مميزة".

وأضاف: "لم يكن عبدالقادر مرتاحًا في التشيك لأنه لم يحصل على الفرصة كاملة، وتلقى أكثر من عرض ولكن ضيق الوقت جعله ينظر للعودة، وأمير مرتضى شاهد اللاعب وكان يرغب في ضمه ولكن الموضوع تأزم".

مساعد فايلر: لولا كورونا لاستمرينا في الأهلي موسمين ولا أمانع تدريب الزمالك

أكد ديفيد سيزا، مدرب النادي الأهلي السابق، ومساعد رينيه فايلر، المدير الفني الأسبق للقلعة الحمراء، أنه لا يُمانع العمل في مصر وتولي تدريب نادي الزمالك، إذا عُرض عليه الأمر، يأتي ذلك في ظل الأنباء المترددة حول مستقبل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، عقب تراجع نتائج الفريق في بطولتي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، لاسيما بعد التعادل السلبي الذي حققه الأبيض مع فريق ساجرادا الأنجولي، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وعن قرار رينيه فايلر بالرحيل عن الأهلي، قال: "كنا نعمل بشكل طيب جدًا مع الأهلي، ولا يمكن أن ننسى موقف كورونا، كان موقفًا في غاية الصعوبة، كنا في مصر ولم نلتق بعائلاتنا منذ أشهر وتوقفت كل البطولات، ولولا كورونا لاستمر فايلر في الأهلي لمدة عامين بدون أي مشكلة وعلينا أن نقبل الأمور كما هي".

خوان براون: رئيس الإسماعيلي اختار الصفقات.. وبن شرقي فاقد للثقة مع الزمالك

أكد خوان براون المدير الفني للسابق لنادي الإسماعيلي، أنه تفاجأ بقرار رحيله عن قيادة الدراويش، مشيرًا إلى أن الإدارة تجاهلت رأيه في التعاقد مع صفقات يناير الماضي، وذلك بعد قرار مجلس إدارة القلعة الصفراء بإقالته من منصبه، بسبب سوء النتائج في مسابقة الدوري المصري، حيث احتل الإسماعيلي المركز قبل الأخير في جدول ترتيب المسابقة برصيد 3 نقاط دون أن يحقق أي انتصار على مدار 9 مباريات في المسابقة المحلية.

وواصل: "إدارة الإسماعيلي تجاهلت رأيي في اختيار الصفقات الشتوية، والتعاقد مع أغلب الصفقات جاء بناء على قرار فردي من رئيس النادي، ولم أختر سوى بعض اللاعبين فقط، والباقي كان التعاقد معه بقرار من رئاسة النادي والإدارة"، متابعًا: "كنت أقود التدريبات بحضور 40 لاعبًا، وطالبت الإدارة بضرورة رحيل بعض اللاعبين لتحسين النتائج بشكل كبير، في كأس الرابطة".

وعن أداء أشرف بن شرقي، مع الزمالك، باعتباره سبق وأن تولى تدريبه مع الهلال السعودي، قال: "بن شرقي في الهلال السعودي كان يفقد توازنه، والآن مع الزمالك يفتقد للثقة الكافية، هو لاعب كبير وسيعود، ولا أستطيع أن أنصحه بالبقاء في القلعة البيضاء فهو نادٍ كبير، كما أنه لاعب ذكي وسيفكر في ما هو أفضل له".

أحمد يحيى: جنش تعرض للظلم بالزمالك.. ورفض منعم العودة للأهلي أفاد الجميع

فيما قال أحمد يحيى خلال استضافته ببرنامج "جمهور التالتة" بقناة "أون تايم سبورتس": "من الطبيعي عودة جنش للزمالك بعد نهاية إعارته"، مضيفًا: "جنش تعرض للظلم برحيله عن الزمالك لكنه كان قد وصل لنقطة يجب فيها الرحيل عن الفريق لعدم حدوث مشاكل".

وعن محمد عبد المنعم قال: "عبد المنعم مدافع قوي من يومه، وأصر على الاستمرار في سموحة موسم ثاني لشعوره إنه لن يلعب في الأهلي".

وتابع: "قرار محمد عبد المنعم أفاد الجميع، فلو عاد للأهلي لم يكن سيشارك بشكل أساسي ولن نكن رأيناه مع منتخب مصر بالأداء الكبير الذي قدمه".

وكيلهما: يوجد كلام شفهي من أوروبا عن فتوح.. وإمام عاشور رفض الرحيل للبرتغال

وعن تألق أحمد فتوح مع الزمالك ومنتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، قال أحمد يحيى: "لم نتلق عرضًا من ميلان بشكل رسمي، ولكن بنسبة 100% سيتلقى عروض خاصًة وأنه كان يمتلك عرضًا قبل البطولة"، مضيفًا: "هناك كلام شفهي من أندية في أوروبا ولكن مازال الوقت مبكرًا للحديث عن العروض الرسمية".

وتابع: "إمام عاشور تلقى عرضين من البرتغال وقت وجود مجلس عماد عبدالعزيز، ولكنهم رفضوا رحيله، ويتبقى في عقده 3 مواسم".

مدرب بترو أتلتيكو: لم أتوقع إحراز هدفين في الزمالك.. ومتفاجئ بتعادله أمام ساجرادا

تحدث ألكساندر سانتوس المدير الفني لبترو أتلتيكو الأنجولي، عن النتائج المميزة الذي حققها الفريق أمام نظيره الزمالك وأيضًا الوداد في الجولتين الأولى والثانية في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، قائلاً:"في الواقع أن أسجل هدفين في الزمالك في الشوط الأول شيء لا يمكن توقعه بسهولة، وحاولنا الضغط على الزمالك ونهاجمه، غيرنا خططتنا المعتادة في مواجهة الزمالك من أجل المفاجأة، حيث كان يعتمد على أننا نلعب بطريقة أخرى، ولكننا غيرنا استراتيجيتنا في مواجهته، وكنا نعرف نقاط ضعف وقوة الزمالك وأعتقد أننا قدمنا عملًا جيدًا".