الأهلي يواجه مصر المقاصة بهدف استعادة الانتصارات المحلية

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 10:28 ص

shareicon

مشاركه

يبحث فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن استعادة الانتصارات في الدوري المصري هذا الموسم، عندما يستضيف مصر المقاصة في الثامنة مساء اليوم على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة المحلية، ويبحث المارد الأحمر من خلال تلك المباراة عن استعادة الانتصارات التي غابت عن الفريق في الدوري بعد تعادله الأخير مع فيوتشر بهدف مقابل هدف، قبل أن يتوقف الدوري ويتجه الأهلي إلى المشاركة في كأس العالم للأندية والذي استطاع من خلال مشاركته التتويج بالميدالية البرونزية وحصد المركز الثالث تحت قيادة مدربه المخضرم بيتسو موسيماني.

ما قدمه الأهلي في الدوري قبل مواجهة المقاصة 

يحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري هذا الموسم في الوقت الحالي برصيد 19 نقطة، خلف بيراميدز صاحب الصدارة برصيد 20 نقطة، مع خوض بيراميدز مباراة أكثر من الأهلي الذي خاض 7 مباريات فقط، حقق الفوز في 6 وتعادل في لقاء، ويعد هو الفريق الوحيد مع بيراميدز الذي لم يتلق أي هزيمة في المسابقة المحلية هذا الموسم.

على المستوى الهجومي، سجل لاعبو الأهلي 19 هدفا واستقبل 7 أهداف فقط.

ما قدمه مصر المقاصة في الدوري قبل مواجهة الأهلي 

بالنسبة لفريق مصر المقاصة يحتل الفريق المركز الخامس عشر قبل مواجهة الأهلي برصيد 8 نقاط، بعدما خاض 9 مباريات فاز في لقاء وحيد وتعادل 5 وخسر 3، مسجلا 5 أهداف، ومستقبلا 7.

آخر مواجهة خاضها المقاصة في الدوري انتهت بالتعادل مع طلائع الجيش، لذلك مواجهة اليوم يسعى كل فريق من خلالها العودة إلى الانتصارات المحلية مرة أخرى، بعدما تعادل الأهلي في آخر مواجهة خاضها أيضا في الدوري ضد فيوتشر.

غيابات الأهلي 

يغيب عن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر من لاعب خلال مواجهة اليوم ضد مصر المقاصة، على رأسهم أكرم توفيق ومحمد الشناوي الحارس، وبيرسي تاو وحسام حسن وصلاح محسن وعمار حمدي، وأيمن أشرف، الأمر الذي يُمثل قلقا كبيرا لمدرب الأهلي بيتسو موسيماني في ظل ضغط المباريات الذي يواجه الفريق الأحمر.