كيف يتم حسم المتأهلين في دوري الأبطال بعد إلغاء قاعدة الهدف خارج الأرض؟ الإثارة تنتظركم

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 24 فبراير 2022 12:02 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

انتهت مباريات الذهاب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأربعاء، والتي شهدت ندية كبيرة وظلت بطاقة التأهل معلقة في كثير من المباريات حتى لقاء العودة، فيما اقتربت بعض الأندية من ربع النهائي بنتائج مطمئنة.

وجاءت نتائج مرحلة الذهاب من دور الـ16 كالتالي:

تشيلسي تفوق على ليل الفرنسي بهدفين دون رد على ملعب ستامفورد بريدج، وباريس سان جيرمان حقق الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف على ملعب حديقة الأمراء.

يوفنتوس عاد بتعادل ثمين مع فياريال بهدف لكل فريق على ملعب لا سيراميكا، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة بايرن ميونخ أمام سالزبورج في النمسا.

أما ليفربول فحقق انتصارًا مطمئنًا على إنتر ميلان بهدفين دون مقابل على ملعب جوسيبي مياتزا، بينما سحق مانشستر سيتي مضيفه سبورتنج لشبونة بخماسية نظيفة.

بينما انتهت مباراتين اليوم الأخير من مباريات الذهاب بالتعادل الإيجابي، حيث عاد مانشستر يونايتد بتعادل متأخر بهدف لكل فريق، فيما تعادل آياكس مع بنفيكا بهدفين لكلًا منهما.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" قد قرر إلغاء قاعدة الهدف خارج الديار في الأدوار الإقصائية بداية من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي.

وبذلك فإن الفرق التي سجلت أهدافًا خارج الديار لن تستفيد بها بشكل استثنائي كما كان يحدث في السابق، وذلك بعدما تم إلغاء القاعدة بداية الموسم الحالي في البطولات الأوروبية.

وفي حال التعادل في نتيجة المباراتين ذهابًا وإيابًا، فستتجه المباراة بعد ذلك إلى الأشواط الإضافية وفي حال استمر التعادل سيكون الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل، دون النظر لمن سجل أهداف خارج ميدانة من عدمه كما كان يحدث في الماضي.

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي، أليكسندر تشيفرين أن إلغاء قانون الهدف خارج الديار جاء بهدف زيادة التنافسية في الأدوار الإقصائية للبطولات الأوروبية، خاصة وأن اللعب داخل الديار لم يعد بنفس الأهمية والتأثير كما كان في السابق.