إيقاف الدوري الأوكراني 30 يومًا وشكوك حول إقامة مباراة أوكرانيا واسكتلندا

كتب : إيمان جمال

الخميس، 24 فبراير 2022 12:41 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الأوكرانى بشكل رسمى إيقاف منافسات بطولة الدورى المحلى لمدة 30 يومًا، بعد الهجمات الروسية على البلاد صباح اليوم.

وأقيمت 18 جولة من بطولة الدوري الأوكراني حتى الآن، ويتصدر شاختار دونيتسك الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن منافسه دينامو كييف.

كان من المقرر، استئناف الدوري يوم الجمعة، بعد العطلة الشتوية، لكن الدوري أكد عبر موقعه الرسمي أن البداية قد تأجلت بعد تطبيق الأحكام العرفية خلال الليل من قبل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" ستكون هناك الآن شكوك حول ما إذا كانت مباراة أوكرانيا الفاصلة لكأس العالم ضد اسكتلندا في جلاسكو ستقام كما هو مخطط لها في 24 مارس المقبل، بينما صرحت الحكومة البريطانية بالفعل أنه يجب استبعاد سان بطرسبرج من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو.

وأصدرت الرابطة قرارها من خلال بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني في الساعات الماضية، ويبدو أنه يأتي بعد تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وإعلانه التدخل العسكري في منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين.

وأكد البيان الرسمي أن قرار إيقاف بطولة الدوري الأوكراني، جاء بعد إعلان الأحكام العرفية في البلاد من قبل الحكومة في الساعات الماضية.

وشنت روسيا حربا شاملة على أوكرانيا بالصواريخ والقنابل والدبابات عبر الحدود من بيلاروسيا ونزلت القوات بالمظلات في المناطق الشرقية وشوهدت انفجارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أعطى بوتين بنفسه الأمر لقواته بالهجوم.