تعرف على المتأهلين إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 25 فبراير 2022 12:04 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

انتهى الدور الدور الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي اليوم، والذي حمل العديد من المفاجآت لعل أبرزها توديع بوروسيا دورتموند للبطولة على يد رينجرز الأسكتلندي.

البداية جاءت من مباراة إشبيلية، والذي نجح في العبور من عقبة دينامو زغرب بنجاح رغم الخسارة بهدف نظيف في لقاء الإياب وذلك بعد الفوز ذهابًا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

أما بورتو البرتغالي فقد عزز تأهله إلى دور الـ16 بعد التعادل مع لاتسيو على ملعب أوليمبكو بهدفين لكل فريق، مستفيدًا من الفوز ذهابًا بهدفين مقابل هدف وحيد ذهابًا.

وعزز أتالانتا فوزه ذهابًا بهدفين مقابل هدف وحيد بتكرار الانتصار مجددًا على أولمبياكوس اليوناني في لقاء العودة بثلاثية نظيفة، ليحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

لايبزيج من جانبه تمكن من خطف بطاقة التأهل من بين يدي ريال سوسيداد رغم التعادل ذهابًا في ألمانيا بهدفين لكل فريق، لينجح في الفوز إيابًا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وتمكن نادي برشلونة من العبور إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي بعد اكتساح نابولي برباعية مقابل هدفين على ملعب مارادونا ستوديوم بعد التعادل ذهابًا على ملعب كامب نو بهدف لكل فريق.

وأخمد نادي رينجرز الأسكتلندي محاولة بوروسيا دورتموند في العودة للنتيجة بعد الخسارة ذهابًا برباعية مقابل هدفين، وذلك من خلال خطف التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما في نهاية المباراة ويؤمن تأهله إلى ثمن النهائي.

واستفاد نادي ريال بيتيس من تغلبه على زينيت الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتأهل إلى ثمن النهائي بعد حسم التعادل السلبي لقاء العودة بينهما.

ونجح نادي سبورتنج براجا البرتغالي في التأهل إلى دور الـ16 بعد الفوز على شيريف بركلات الترجيح، بعدما انتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.