مهند لاشين فى حوار كورة بلس: كيروش قال لنا المركز الثاني ليس قيمة منتخب مصر

كتب : أحمد عبد العال

الجمعة، 25 فبراير 2022 03:12 م

shareicon

مشاركه

مهند لاشين

مهند لاشين

بدأ تألقه بعيدًا عن الأندية الجماهيرية، ليكون واحدًا من نجوم الدوري المصري الذين لفتوا انتباه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ليضمه لصفوف الفراعنة من بين كتيبه النجوم من خارج الأهلي والزمالك أو المحترفين، حيث ظهر بشكل مميز في منافسات البطولة العربية التي استضافتها قطر في الفترة الماضية، إنه مهند لاشين، لاعب وسط فريق طلائع الجيش الذي أصبح محل اهتمام لكبار الأندية خاصة الأهلي والزمالك، لضمه في الموسم الجديد.

مهند لاشين كان أحد رجال كارلوس كيروش الذين اعتمد عليهم في البطولة العربية التي حصل المنتخب الوطني خلالها على المركز الرابع، وشارك خلالها في 4 مباريات أمام لبنان والجزائر والأردن وقطر، قبل أن ينضم مع بعثة الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، حيث شارك في مباراتي الكاميرون والسنغال، ليضعه القدر في اختبار صعب، بعدما أهدر ركلة جزاء للمنتخب في المباراة النهائية، كانت كفيلة بضياع حلم التتويج باللقب الغائب عن الفراعنة منذ عام 2010، والتي اعتذر عنها مؤكدًا أنها كانت واحدة من أصعب لحظات حياته، "كورة بلس" أجرى حوارًا مع مهند لاشين حول طموحاته في الفترة المقبلة وأهدافه مع منتخب مصر والعروض التي وصلت إليه.

كيف تقيم أداء منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية؟

الأداء كان كويس جدا وقدمنا مباريات كبيرة وساهم ذلك فى رفع سقف طموحات الجماهير المصرية والأداء والروح اللي لعبنا بيهم وصلوا للناس إننا رجالة ونستحق الدعم.

هل هدفكم كان الوصول إلى نهائى كأس الأمم الإفريقية؟

لا.. هدفنا كان الحصول على لقب البطولة ونفرح بيها الجماهير ولم يتوقع أحد وصولنا إلى النهائى ولكن قدرنا نرفع سقف طموحات الجماهير والحمد لله على كل شئ وربنا يكرمنا ونقدر نعوض بعد خسارة اللقب.

شعورك بعد إهدارك لركلة جزاء فى النهائى.. وليه رفض البعض التسديد؟

ركلات الجزاء "نصيب"ومش مهم مين قبل ومين رفض.. أنا "ضيعت" ومحمد عبد المنعم كذلك وقبلنا ساديو ماني "ضيع" ركلة جزاء للسنغال في المباراة وكل ده نصيب وربنا أراد ذلك المهم نقدر نعوض في القادم.

ما رسالة كيروش لـ لاعبي المنتخب بعد مباراة السنغال فى النهائى؟

كيروش تقدم لنا بالشكر على الروح التي لعبنا بها ولكن قال:"لم نحقق شئ والمركز الثاني ليس قيمة منتخب مصر أو لاعبى المنتخب ولازم نفرح الجمهور فى اللي جاي".

بعد انضمامك للمنتخب.. ما العروض والمفاوضات التى وصلت إليك؟

كان في أندية تقوم بالتفاوض مع نادي طلائع الجيش خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية وكذلك مع شقيقي محمد لاشين وهو وكيلي، ولكن الآن كل العروض توقفت بسبب تركيزي في استكمال الموسم الحالى مع النادي وأي عروض سيتم مناقشتها فى الانتقالات القادمة.

هل لديك طموح فى الاحتراف الخارجى؟

أتمنى الاحتراف يكون متاح بالنسبة لي في نهاية الموسم خاصة بعد مشاركتي مع منتخب مصر وهو ما يسهل المسألة.

وكيف ترى مواجهة السنغال فى المرحلة النهائية المؤهلة للمونديال؟

السنغال خصم قوي جدا ويمتلك عناصر رائعة ولكن إحنا منتخب مصر ونمتلك أفضل لاعب في العالم وكذلك عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات وإن شاء الله نقدر نحسم مباراتي الذهاب والعودة ويحالفنا التوفيق.

هل لديك وعد تقدمه إلى جماهير منتخب مصر؟

ليس هناك وعد في كرة القدم فكل شئ في علم الغيب ولكن لو هقدر أوعدهم بشئ فهو إننا هنموت نفسنا في المباراة للتأهل حتى لو الأمر مقابل رقبتي وسأفعل ذلك بدون تفكير.

 

وما رأيك في الانتقادات التي وجهت فى إحدى الفترات لكيروش؟

أنا شايف إن الناس بتحب الكرة فلو كان في انتقاد في بعض الوقت ممكن كان من باب إن الناس عاوزه تشوف منتخب مصر أفضل .. ولكن كيروش مدرب كبير يمتلك اسم وتاريخ وهو من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب منتخب مصر من وجهة نظرى وأتمنى ربنا يكافئ تعبه معانا بالصعود إلى كأس العالم ونقدر نفرح الناس وهو يكون سبب في ده.