تاريخ مواجهات الزمالك والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا

الجمعة، 25 فبراير 2022 04:47 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

يحل الزمالك ضيفًا على نظيره الوداد المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على ستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، برفقة كلًا من بترو أتلتيكو الإنجولي والوداد المغربي وساجرادا الإنجولي.

ترتيب الوداد والزمالك في المجموعة:

ويحتل صدارة المجموعة الرابعة بترو أتلتيكو برصيد 4 نقاط، ومن بعد الوداد برصيد 3 نقاط، ثم الزمالك بنقطتين، ويتذيل الترتيب ساجرادا بنقطة وحيدة.

يدخل الوداد المغربي المباراة بهدف تحقيق الفوز مستغلًا عامل الجمهور والأرض، وذلك من أجل تصحيح الأوضاع بعد الخسارة في المباراتين الماضتين في الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا.

في المقابل، يأمل الزمالك في تحقيق أول ثلاث نقاط في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعد السقوط في التعادل في مواجهتين أمام بترو أتلتيكو وساجرادا.

نتيجة آخر مواجهة للزمالك والوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا:

تواجه الفريقين من قبل مرتين فقط في دوري أبطال أفريقيا، في نسخة 2016 من هذه البطولة، في لقاء الذهاب انتصر الزمالك بأربعة أهداف نظيفة، وشهد لقاء الإياب تفوق الوداد بخمسة أهداف مقابل هدفين، وأطاح الفارس الأبيض بالوداد من البطولة، فيما واجه الزمالك نظيره الوداد المغربي لأول مرة في تاريخه بلقاء السوبر الأفريقي عام 2003 والذي أقيم بستاد القاهرة الدولي.

وخلال نسخة 2016 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وصل الزمالك إلى المباراة النهائية ولكنه خسر النهائي أمام صن داونز، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الجنوب إفريقي.