مدرب صن داونز: موسيماني لم يعد الرجل الذي نعرفه جاء إلى الأهلي وتغيرت طريقة تفكيره

كتب : ريهام حمدي

الجمعة، 25 فبراير 2022 05:56 م

shareicon

مشاركه

رولاني موكوينا

رولاني موكوينا

أبدى رولاني موكوينا، مساعد المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب افريقي، سعادته بتواجده في القاهرة، لخوض مباراة الأهلي التي ستجمع بين الفريقين في التاسعة من مساء غد السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد القاهرة.

أضاف موكينا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "سعيد بتواجدي هنا معكم واشكركم جميعا و اتمنى ان تكون المباراة قوية واعدكم بذلك سواء مباراة القاهرة أو مباراة الاياب وفريقنا لم يفقد انيابه في القارة السمراء وقادر على مواجهة الجميع".

تابع: "موسيماني على درايا بفريق صن داونز ولكنه بعيد عن الفريق منذ فترة لذلك هو لا يعلم كامل التفاصيل الأن ولا يعلم خططنا الداخليه وطريقة لعبنا و بالطبع يعرف كل لاعب وطريقة لعبه ولكن لا يعلم كيفية تطبيق افكاري الآن وهناك لاعبين انضموا لنا أيضا وهو لا يعلم عنهم شيء بالطبع".

وواصل: "قمنا بتغير بنسبة 70% في قوام الفريق عن المباراة السابقة أمام الأهلي، بيتسو ليس الرجل الذي نعرفه الآن جاء إلى هنا وتغيرت طريقة تفكيره وأسلوب لعبه". 

استكمل: "شاهدت أخر 10 مباريات  للنادي الأهلي وليس كأس العالم للأندية فقط مقتنع تماما أننا سنواجه فريق كبير وأحد أفضل الفرق في قارة افريقيا ولكننا ايضا ضمن الأفضل في القارة".

أردف: "درسنا الأهلي جيدًا ولا يغير طريقة لعبه كثيرًا ولكن في اخر مباراتين تغيرت الطريقة من ثلاثي في خط الظهر إلى أربع لاعبين".

أكمل: "محمد عبدالمنعم دخل حديثاً على الفريق وهناك أيضا في خط الدفاع من الخبرات مثل رامي ربيعة وياسر ابراهيم  لكن هناك مشكلة عند الأهلي في الظهير الأيمن والحلول قليلة بعد إصابة أكرم توفيق ولكن محمد هاني يمتلك خبرة كبيرة".

وواصل: "عبد القادر لديه رائعة ومحمد شريف أو تاو يمتلكان خبرات كبيرة أيضا ومهارات مميزة وهناك ايضا محمد مجدي أفشة وعلي معلول وحمدي فتحي وديانج الأهلي بالطبع فريق كبير ويمتلك الكثير ليقدمه".

وعن علاقته بموسيماني، قال: "عندي إجابات مختلفة لهذا السؤال ولكني أعلم أنني إذا أجبت بأي طريقة منهم سيترتب عليها الكثير ولكن إجابتي ستظهر أنني لست مسؤول وأنا أحاول البحث عن طريقة للرد على هذا السؤال في الـ 90 بالطبع كلانا يريد المكسب ولكن في النهاية لا استطيع أن أعطيه ظهري لأنه أعطاني الكثير من الخبرات وله فضل كبير عليٌ في مجال التدريب ولازلت أتعلم منه حتى الأن".

اكمل: "لا استطيع التحدث عن خطة الفريق الأن من المؤكد أنه يوجد شخص أو إثنين هنا من النادي الأهلي يتابعون المؤتمر وكذلك التدريب يوجد شخص تابع للأهلي يراقب التدريبات ولا نستطيع التحدث عن خطتنا فريق صن داونز جاهز لمباراة الغد بشكل كامل نحن فعلنا شئ جيد في البطولة حتى الآن". 

اختتم: "جماهير صن داونز تنتظر الفوز ونحن هنا من أجل الفوز وهذه عقيدتنا ونحاول تقديم مباراة جيدة".