الأهلي وصن داونز .. خماسية وهاتف موسيماني واعتذار قبل اكتساح "صور"

كتب : تصوير - سامح أبوالحسن

السبت، 26 فبراير 2022 05:02 م

shareicon

مشاركه

موسيماني في مباراة الأهلي وصن داونز

موسيماني في مباراة الأهلي وصن داونز

يستضيف النادي الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي في التاسعة مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة المكررة بين الفريقين خلال السنوات الأخيرة.

مواجهة الأهلي وصن داونز تعد هي المباراة الأبرز خلال الثلاث سنوات الأخيرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث التقى الفريقين في نسخ البطولة أعوام 2019 و2020 و2021، بالإضافة إلى النسخة الحالية والتي تحمل المواجهة الرابعة.

خلال المواجهات الماضية بالبطولة بين الأهلي وصن داونز كانت هناك العديد من اللقطات الخاصة والبارزة التي شهدتها مباريات الفريقين، ولعل بطل هذه الأحداث هو بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي والسابق للفريق الجنوب إفريقي.

من أبزر أحداث مواجهات الأهلي وصن داونز الأخيرة كانت الهزيمة بخمسة أهداف دون رد التي مني بها المارد الأحمر في ذهاب ربع نهائي بطولة 2019، ما تسبب في وداع الفريق الأحمر للبطولة، رغم فوزه في الإياب بهدف دون رد على برج العرب، في مباراة قدم فيها لاعبو الأحمر اعتذار للجماهير بأرضية الملعب وبعدها نجح الفريق في السيطرة على البطولة عامين متتاليين.

وكانت هناك أيضا لقطة بارزة في مباراة الذهاب بذات الدور عام 2020، للمدرب بيتسو موسيماني والذي كان مدربا للأهلي وقتها، حيث نزل إلى أرضية ملعب ستاد القاهرة حاملا هاتفه لتصوير الجماهير الحمراء وتفاعله معها أثناء الهتاف للفريق الأحمر.

ويستعرض "koraplus" في الصور التالية أبرز ما شهدته مباريات الأهلي وصن داونز في الأعوام الأخيرة: