سيناريوهات صعود الأهلي من مجموعته بعد الهزيمة أمام صن داونز

كتب : هشام كمال

السبت، 26 فبراير 2022 11:18 م

shareicon

مشاركه

طاهر محمد طاهر وحمدي فتحي

طاهر محمد طاهر وحمدي فتحي

تعرض الأهلي للهزيمة الأولى له في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد السقوط على ملعبه ووسط جماهيره أمام صن داونز بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة.

ويتبقى للأهلي مباراة مؤجلة أمام نادي المريخ السوداني من الجولة الأولى، حيث تعادل أمام الهلال السوداني دون أهداف في الجولة الثانية في السودان، وخسر أمام صن داونز بهدف نظيف على ملعبه.

ليصبح ترتيب المجموعة الأولى كما يلي:

1- صن داونز.. 7 نقاط من ثلاث مباريات

2- المريخ السوداني.. 4 نقاط من مباراتين

3- الأهلي.. نقطة من مباراتين

4- الهلال السوداني. نقطة من مباراتين

ويستعد الأهلي لخوض مباراة المؤجلة أمام المريخ السوداني يوم السبت الموافق الخامس من مارس القادم على ملعب السلام.

السيناريو الأول: أصبح واجب على الأهلي الفوز في المباراة القادمة أمام المريخ، ليتساوى معه في عدد النقاط، وهو أربع نقاط بعد مرور ثلاث جولات من دور المجموعات، ويحتل معه المركز الثاني في المجموعة.

السيناريو الثاني: بعدها سيخرج الأهلي للعب أمام صن داونز في جنوب إفريقيا، وأصبح يجب على الأهلي تعطيل صن داونز، سواء بالفوز عليه أو التعادل معه.

في حالة الفوز على صن داونز: سيمتلك الأهلي سبع نقاط بالتساوي مع صن داونز، بينما إذا فاز المريخ على الهلال، سيرتفع رصيده أيضًا إلى سبع نقاط، ويتساوى الثلاث فرق في عدد النقاط.

في حالة التعادل مع صن داونز: سيصبح رصيد الأهلي خمس نقاط، مقابل ثمانية نقاط لصن داونز، مع افتراض فوز المريخ على الهلال، ليكون في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

الجولة الخامسة: سيحل الأهلي ضيفًا على المريخ السوداني في ملعب السلام، لتصبح فرص الأهلي قوية لتحقيق الفوز، لأنه ملعبه في الأساس، وبالتالي يحصل على ثلاث نقاط جديدة، ويصعد للمركز الثاني في المجموعة خلف صن داونز المحتمل فوزه على الهلال السوداني.

السيناريو الثالث: في الجولة الأخيرة، سيصبح الأهلي أكثر أريحية، لأن صن داونز سيدخل أمام الهلال بأهمية الفوز من أجل الصعود، خاصة أن مباراة الأهلي، ستكون أسهل عند مواجهة الهلال في القاهرة، لتصبح فرصه أعلى في تحقيق الفوز.