مدرب المغرب: أغضبت بدر بانون باستبعاده.. ومحمد صلاح "ظاهرة"

كتب : إيمان جمال

الخميس، 04 نوفمبر 2021 03:58 م

shareicon

مشاركه

وحيد خليلوزيتش

وحيد خليلوزيتش

تحدث البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن استعدادات منتخبه لخوض مباراتي السودان وغينيا، في الجولتين الخامسة والسادسة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قطر، 2022، والمقرر إقامتهما يومي 12 و16 من شهر نوفمبر الجاري، على الترتيب.

أضاف خليلوزيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس: "المنتخب تأهل لكأس أفريقيا قبل جولتين ونفس الشيء في تصفيات المونديال، رغم التواجد في مجموعة صعبة، لكن لحد الآن المغرب لم يفز بأي شيء".

وعن حضور الجماهير المباراة، قال: "لدينا ملاعب جيدة والتحكيم عادل حيث حصلنا على ركلتي جزاء ربما وأعرف منتخبات أخرى حصلت على الكثير من ركلات الجزاء.. أتمنى حضور الجمهور في المباراتين المقبلتين، للاحتفال معنا بالتأهل للدور الفاصل".

وعن استبعاد بدر بانون، مدافع الأهلي، من القائمة وظهور أسماء جديدة تنضم لمنتخب المغرب، قال: "قبل أشهر، البعض لم يكونوا يعرفون بعض الأسماء، كشاكلاً وبرقوق ولوزا وشاعير والأخوين مايي وأبو خلال... وهم الآن في المنتخب، ولم يستطيعوا التواجد إلا بعد أشهر من متابعتهم... الفريق الحالي على أقل تقدير سيبقى لمدة 8 سنوات، لكن على بعض اللاعبين تغيير عقلياتهم إن أردنا القيام بشيء أفضل".

تابع: "بدر بانون قد يكون غاضبًا مني، بعدما لم يتواجد في القائمة رغم مؤهلاته، عندما كنت أريد ضمه، كان في إحدى المرات مصابا ومرة أخرى كان مريضًا، رغم كل هذا، فنحن نتابع مستوياته".

 

استكمل: "أي قرار أتخذه أعرف لماذا قمت بذلك. تصريحات حب الوطن يجب ترجمتها فوق أرضية الملعب. أحيانا عندما أضم بعض اللاعبين، فليس دائمًا لكي يلعبوا، لكن كي يكتشفوا الأجواء، وبالنسبة لي روح المجموعة شيء مهم".

وتحدث خليلوزيتش عن الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، قائلاً: "إذا حقق المنتخب بعض النجاحات في يوم من الأيام، فذلك سيكون لأن بعض اللاعبين غيَّروا عقلياتهم، ودخلوا في روح المجموعة، نحن لسنا مثل مصر التي تملك الظاهرة محمد صلاح، أو الجزائر التي تتوفر على رياض محرز، وهناك أيضًا السنغال مع ساديو ماني، هؤلاء اللاعبين يقومون بأشياء كبيرة على المستوى الفردي، أما نحن فنعتمد على المجموعة، الكل يسجل، وخير مثال هو أن أشرف حكيمي يسجل وأيضًا برقوق، هذه بمثابة ثروة يملكها المنتخب".