في اليوم العالمي للمرأة ..5 بطلات تربعن على عرش الرياضة النسائية

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:06 م

shareicon

مشاركه

فريال أشرف ونور الشربيني

فريال أشرف ونور الشربيني

 

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 8 من مارس باليوم العالمي للمرأة، تكريما وتقديرا لها، وفي هذا التقرير يستعرض KORAPLUS  أبرز البطلات الرياضيات اللواتي حفرن أسمائهن في تاريخ الرياضة مؤخرا بإنجازاتهن .

 

 


نور الشربيني 

نور الشربيني المصنفة الأولى ونجمة سبورتنج هي أسطورة الاسكواش النسائي حيث واصلت صدارة تصنيف سيدات الاسكواش للشهر السابع عشر على التوالي، في التصنيف الجديد الذي صدر مع مطلع شهر مارس الجاري.

كما نجحت نور الشربيني في أن تتوج بلقب بطولة العالم للاسكواش للمرة الخامسة في تاريخها وهو الإنجاز الذي لم تحققه أي لاعبة مصرية في التاريخ  لتحكم نور البالغة من العمر 26 عامًا سيطرتها على الاسكواش النسائي عالميا.

وافتتحت نور الشربيني العام الجديد 2022 بتتويجها بلقب بطولة أون فاير للاسكواش التي أقيمت بواشنطن بعد فوزها على النيوزلندية جويل كينج بنتيجة 3-1 جاءت نتيجة الأشواط 6-11, 11-8,  16-14,  13-11.

 

 

 

فريال اشرف 


أعادت فريال أشرف بطلة الكاراتيه النشيد الوطني المصري لدورة الألعاب الأولمبية بعد غياب دام لأكثر من 17 عامًا، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية وزن+ 61 كيلوجرامًا في أولمبياد طوكيو 2020.

وحصدت فريال أشرف الميدالية الذهبية فى منافسات وزن 61 كجم بعد الفوز  على لاعبة أذربيجان بنتيجة  2/0 فى الدور النهائى من للمنافسات

وواصلت فريال التألق بعدما قادت منتخب الكاراتيه للسيدات لحصد المركز الأول والميدالية الذهبية كوميتيه جماعي آنسات في بطولة العالم لدبي التي أقيمت ديسمبر الماضي.

فريال التي أعلنت خطبتها مع بداية العام الجديد تستعد للمزيد من البطولات العالمية التي تسعى لرفع اسم مصر فيها .

 

 


هداية ملاك 


حفرت هداية ملاك لاعبة منتخب التايكوندو اسمها في التاريخ بعدما حققت ميداليتين أولمبيتين متتاليتين في ريو دي جانيرو 2016 و طوكيو 2020.


في أولمبياد طوكيو حصدت هداية الميدالية البرونزية في منافسات فردي السيدات وزن 67 كجم بعد الفوز على بطلة أمريكا  بنتيجة 17-6 في مباراة المركز الثالث.

ومرت هداية بمراحل صعبة وقت الإعداد لطوكيو ، من إصابات وتعافي وتأهيل بالإضافة لفيروس كورونا الذي أبعدها لفترة عن التدريبات بجانب زواجها الذي لم يعطلها عن تحقيق الميدالية الأولمبية الثانية في مسيرتها .

 

 

 

جيانا فاروق 


تعتبر جيانا فاروق هي أول لاعبة كاراتيه مصرية تحقيق ميدالية أولمبية حيث شهدت منافسات وزن 61 كجم في أولمبياد طوكيو حصول اللاعبة على البرونزية بعدما خسرت أمام بطلة الصين بالترجيح.

وامتدت رحلة جيانا مع الكاراتيه لـ 20 عامًا، منذ طفولتها وقت أن كان عمرها 6 سنوات واضطرت للتدريب مع الذكور بسبب عدم وجود فتيات تتدرب معهن من سنها كما تدربت في مركز شباب عابدين قبل أن تنضم للنادي الأهلي. 


ولم يمنع التفوق الرياضي جيانا فاروق من التفوق الدراسي حيث حققت مجموع 97 % في الثانوية العامة لتدخل كلية الصيدلة.

 

 

 

 

فاطمة عمر

فاطمة عمر هي أسطورة رفع الأثقال البارالمبي اختارها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي كأعظم رياضية في تاريخه يونيو الماضي.

وحصدت الرباعة البارالمبية فاطمة عمر، الميدالية الفضية فى منافسات وزن 67 كجم بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وهي الميدالية السادسة لها فى مشوارها الأوليمبي على مدار التاريخ . 

وتعد فاطمة عمر هي مصدر إلهام للكثيرين ، خاصة أن الإصابات لم تؤثر عليها ولم تنقص من عزيمتها ، وتحلم فاطمة البالغة من العمر 48 عاما الاستمرار حتى أولمبياد باريس 2024 لتضيف لتاريخها الأولمبي ميدالية أخرى.