جان جاك ندالا .. وش السعد على الكرة المصرية "تقرير"

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:29 م

shareicon

مشاركه

جان جاك ندالا

جان جاك ندالا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طاقم التحكيم الذي يدير مباراة مصر والسنغال في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، حيث تقام المواجهة يوم 25 مارس الجاري، على ستاد القاهرة الدولي.

ووقع اختيار فيفا على الكونغولي جان جاك ندالا لإدارة المباراة، على أن يعاونه الثنائي مواطنه أوليفيير كابين سافاري والقمري سليمان أمل الدين، ويتولى المالي بوبو تراوري مهام الحكم الرابع، فيما جاء على تقنية حكم الفيديو الإيطالي ماركو ديبيللو ومواطنه باولو فاليري مساعدا له.

جان جاك ندالا سبق له وأن أدار العديد من المباريات لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك، حيث أنه من الحكام المعروفين للجماهير المصرية ويرتبط ببعض الذكريات معهم.

وفي السطور التالية يستعرض "korsplus" المباريات التي أدارها الحكم الكونغولي للفريق المصرية سواء المنتخب أو القطبين:

- ندالا أدار 9 مباريات للفريق المصرية، مواجهتين لمنتخب مصر وثلاثة للأهلي ومثلهم للزمالك ومباراة واحدة للمصري البورسعيدي.

- المباراتين اللتين أدارهما ندالا للفراعنة، كانت الأولى في التصفيات الأولى المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام المنتخب الأنجولي وانتهت المواجهة بهدفين لكل فريق في نهاية العام الماضي، بينما كانت المباراة الثانية في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون أمام كوت ديفوار وفاز الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية 5-4.

- مباريات الأهلي مع ندالا انتهى منها اثنين بفوز المارد الأحمر وسيطر التعادل على مباراة واحدة.

بداية مباريات ندالا مع الأهلي كانت في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2020 أمام بلاتينيوم الزيمبابوي وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لكل فريق.

المباراة الثانية كانت أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال عام 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد، واحتسب ركلة جزاء في هذه المواجهة للأهلي.

المباراة الثالثة شهدت فوز الأهلي بلقب السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي في ديسمبر الماضي، حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق وحسمها الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية.

- مباريات ندالا مع الزمالك كانت ثلاثة أيضا، ولكن انتهت منها اثنين بالتعادل وخسر الأبيض معه في لقاء وحيد.

أول مباراة أدارها الحكم الكونغولي للزمالك كانت أمام النجوم الساحلي في إياب نصف نهائي الكونفيدرالية 2019 وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

فيما كانت ثاني مبارياته مع الزمالك في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2021 أمام الترجي التونسي وانتهت بخسارة الأبيض بهدف دون رد.

بينما كانت المباراة الثالثة والأخيرة أمام بترو أتليتكو الأنجولي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022 الحالية وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

- المباراة الوحيدة التي أدارها للمصري البورسعيدي كانت في بطولة الكونفيدرالية بدور المجموعات عام 2018 وانتهت بفوز المصري بهدفين دون رد.