535 مليون جنيه.. "كورة بلس" ينشر الميزانية المقترحة استعدادًا لأولمبياد باريس

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 09 مارس 2022 02:40 م

shareicon

مشاركه

باريس 2024

باريس 2024

ينفرد "KORA PLUS" بنشر تفاصيل الميزانية المالية المقترحة من اللجنة الأولمبية لإعداد الاتحادات الرياضية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وهي الميزانية التي قدمتها اللجنة الأولمبية لوزارة الشباب والرياضة من أجل الحصول على موافقتها لصرف الميزانية.

تقسم الميزانية المقترحة من اللجنة الأولمبية على ثلاث سنوات، 2022 و2023 و2024، في البداية تلقت اللجنة الأولمبية مقترحات من الاتحادات الرياضية ببرامج الإعداد والمشاركة في البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، بلغ إجمالي المبالغ التي قدمتها الاتحادات 866 مليون و290 ألف جنيه.

اللجنة الأولمبية بعد استلامها برامج الاتحادات، راجعت تلك البرامج مع كتابة الرأي الفني وخفضت إجمالي المبلغ المطلوب إلى 535 مليون و891 ألف جنيه.

وقدمت اللجنة الأولمبية تقريرًا شاملًا إلى وزارة الشباب والرياضة، يشمل المبالغ التي طلبها كل اتحاد، وكذلك رأي اللجنة الأولمبية في مبلغ كل اتحاد، إضافة إلى خطة كل اتحاد لتأهيل لاعبيه للمشاركة في الدورة الأولمبية المقبلة، وكذلك أهداف كل اتحاد سواء بتحقيق ميداليات أو المشاركة فقط.

وتنتظر اللجنة الأولمبية قرار وزارة الشباب والرياضة، بشأن اعتماد الميزانية المالية المقترحة للاستعداد والمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وذلك حتى تبدأ الاتحادات في تنفيذ برامج الإعداد الخاصة بها للمشاركة في البطولات المؤهلة.

جدير بالذكر أن بعثة مصر في أولمبياد طوكيو 2020 حققت 6 ميداليات أولمبية، عباراة عن ذهبية فريال أشرف فى الكاراتيه، وفضية أحمد الجندى فى الخماسى الحديث، و4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى في التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة وجيانا فاروق في الكاراتيه.