سونيا عبد الوهاب: هدفنا مساعدة الأسرة المصرية على ممارسة الرياضة

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:16 م

shareicon

مشاركه

سونيا عبد الوهاب

سونيا عبد الوهاب

أكدت سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة،  أن دورى الأسرة المصرية يأتى تحت شعار "أسرتنا قد التحدى"، وذلك من أجل زيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، مشددة على أن هدفها هو التأكيد على الدور الرئيسي للأسر في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها.

وتحدثت سونيا عبد الوهاب، عن دوري الأسرة المصرية، مشيرة أنه يتم تقسيم الأسر المشاركة بالدورى طبقاً للمراحل العمرية للأبناء من 6 حتى 8 سنوات، و9 حتى 12 عاماً، و13 حتى 16 عاماً، وتحصل  الأسر الثلاثة الأولى الفائزة عن كل مرحلة، على جوائز مالية قيمة، مؤكدة أن المشروع يستهدف مشاركة 10500 أسرة من 21 محافظة وأنه سيتم تعميم الدوري على كل المحافظات بالمرحلة الثانية من المشروع. 

وأوضحت رئيسة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، أن معسكر "بالرياضة .. هختار صحتي"، سيتم أيضًا تنفيذه بهدف الحد من انتشار ظاهرة التدخين المنتشرة والتأكيد على الدور الرئيسي للرياضة فى علاج الظواهر السلبية بالمجتمع والحد منها واختيار الرياضة كأسلوب حياة للمصريين. 

الجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للتنمية الرياضية أقيمت فعاليات "دورى الاسرة المصرية" تحت شعار "أسرتنا قد التحدى" من أجل تنمية الأسرة المصرية وكافة عناصرها من رجال وسيدات وأطفال ونشئ.