كريم بنزيما يكتب رقمين تاريخيين مع ريال مدريد في لقاء باريس سان جيرمان

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 09 مارس 2022 10:16 م

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما

كريم بنزيما

يشارك المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بشكل أساسي في تشكيل نادي ريال مدريد لمواجهة باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ويدخل نادي ريال مدريد لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره من أجل تعويض خسارته على ملعب حديقة الأمراء بهدف نظيف سجله كيليان مبابي.

ووصل كريم بنزيما بمشاركته في التشكيل الأساسي لريال مدريد أمام باريس سان جيرمان للمباراة رقم 500 في التشكيل الأساسي للميرنجي في مختلف البطولات.

وأصبح كريم بنزيما بذلك ثاني أكثر لاعب غير إسباني يشارك بشكل أساسي في تشكيل ريال مدريد في مختلف البطولات المحلية والقارية.

ويتفوق الظهير البرازيلي روبيرتو كارلوس فقط على كريم بنزيما في المشاركة أساسيًا مع ريال مدريد في مختلف البطولات برصيد 524 مباراة.

كريم بنزيما أمامه فرصة ذهبية لكسر رقم روبيرتو كارلوس ليصبح أكثر لاعب غير إسباني يشارك أساسيًا مع ريال مدريد على مر التاريخ، حال استمراره للموسم المقبل مع الميرنجي.

أما الرقم الثاني، فهو أن كريم بنزيما أصبح أكثر لاعب فرنسي يشارك في دوري أبطال أوروبا بمسماه الجديد عبر التاريخ متخطيًا رقم تيري هنري.

ووصل كريم بنزيما إلى 141 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ليفض شراكته مع تيري هنري صاحب الـ140 مباراة أوروبية كأكثر لاعب فرنسي يشارك في دوري أبطال أوروبا.