كريم بنزيما يكتب 6 أرقام تاريخية بهاتريك باريس سان جيرمان

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 10 مارس 2022 12:25 ص

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما

كريم بنزيما

قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد لقلب الطاولة على ضيفه نادي باريس سان جيرمان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليتأهل نحو ربع النهائي.

وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاث أهداف "هاتريك" في مرمى باريس سان جيرمان، ليقلب تقدم الفريق الفرنسي بهدفين دون مقابل إلى انتصار بثلاثية وتأهل نحو ربع نهائي الأبطال.

وكتب كريم بنزيما العديد من الأرقام التاريخية بهذا الهاتريك الذي سجله في شباك نادي باريس سان جيرمان، وسنستعرضها معًا:

كريم بنزيما أصبح أكبر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يٌسجل هاتريك، حيث سجل ثلاثيته في مرمى باريس سان جيرمان وهو يبلغ من العمر 34 عامًا و80 يومًا.

كما أصبح كريم بنزيما أكثر لاعب فرنسي يسجل في تاريخ الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، بعدما وصل إلى 23 هدفًا متخطيًا رقم تيري هنري صاحب الـ21 هدفًا.

بجانب ذلك، فإن كريم بنزيما هو أول لاعب فرنسي يسجل أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة في 3 بطولات دوري أبطال أوروبا مختلفة.

وواصل بنزيما كتابة أرقامه التاريخية كثاني أكثر لاعب يسجل في الأندية الفرنسية متساويًا مع ليونيل ميسي برصيد 11 هدفًا، متأخرًا عن رونالدو أكثر من سجل أهداف في الأندية الفرنسية برصيد 14 هدفًا.

أما في تاريخ ريال مدريد، فكتب كريم بنزيما رقمين رائعين بعدما تخطى أهداف ألفريد دي ستيفانو في تاريخ هدافي الميرنجي عبر كل البطولات.

كريم بنزيما وصل إلى هدفه رقم 309، ليصبح ثالث هدافي ريال مدريد عبر التاريخ متفوقًا على سان ستيفانو صاحب الـ308، ومتأخرًا عن راؤول جونزاليس صاحب الـ323 هدفًا، وكريستيانو رونالدو صاحب الـ450 هدفًا.

إضافة إلى وصوله إلى وصافة هدافي ريال مدريد عبر تاريخ المشاركات في دوري أبطال أوروبا برصيد 67 هدفًا، متخطيًا المهاجم الإسباني راؤول جونزاليس صاحب الـ66 هدفًا، ومتخلفًا عن رونالدو صاحب الـ105 هدفًا.

وبذلك فإن كريم بنزيما بجانب قيادته ريال مدريد نحو ربع النهائي بمجهود فردي رائع وتسجيله هاتريك، فقد كتب العديد من الأرقام القياسية بأهدافه في شباك باريس سان جيرمان.