قبل مباراة الغد.. التكافؤ يسيطر على تاريخ مواجهات الزمالك ضد الوداد

كتب : مُهاب ممدوح

الخميس، 10 مارس 2022 04:20 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والوداد

الزمالك والوداد

يستعد الزمالك لمواجهة مصيرية غدا، الجمعة، ضد الوداد المغربي، على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث يحتل الزمالك المركز الثالث بنقطتين فقط، فيما يحتل الوداد المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

الزمالك خسر في الجولة الثالثة من الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت على ملعب محمد الخامس، وسط حضور قوي من جماهير الوداد المغربي.

وقبل مواجهة الغد، نستعرض تاريخ مواجهات الزمالك ضد الوداد الذي يشهد تكافؤ خالص بين الفريقين، خاصة بعد فوز الوداد الأخير على الزمالك في الجولة الثالثة من دور المجموعات من دوري الأبطال.

الزمالك واجه نظيره الوداد في 4 مباريات، فاز في 2 وخسر مثلهما، وسجل الزمالك 10 أهداف مقابل 9 لصالح الوداد.

البداية كانت عام 2003، عندما فاز الزمالك على الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للزمالك، محمد عبد الواحد وكذلك عبد الحليم علي وحازم إمام.

في دوري أبطال أفريقيا 2016، الزمالك واجه الوداد مرتين في نصف النهائي خلال مباراة الذهاب في برج العرب، فاز الزمالك برباعية نظيفة، وفي مباراة العودة خسر بخمسة أهداف مقابل هدفين ولكنه صعد إلى النهائي.

وفي آخر مواجهة، فاز الوداد على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب محمد الخامس في النسخة الجارية من دوري الأبطال تحديدا بالجولة الثالثة من دور المجموعات.