الأرض تبتسم لأصحابها.. نتائج ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 11 مارس 2022 12:19 ص

shareicon

مشاركه

الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي

انتهت مباريات الذهاب بدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، وكانت أبرز نتائجها تعثر نادي برشلونة على ملعبه ووسط جماهيره أمام نادي جالطة سراي على ملعب كامب نو.

وابتسمت الأرض لصاحبها في كافة مباريات الذهاب من دور الـ16 باستثناء ملعب كامب نو، الذي لم يقف مع نادي برشلونة في مواجهة جالطة سراي والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وتمكن نادي إشبيلية الإسباني من تحقيق الفوز على ضيفه وست هام الإنجليزي بهدف نظيف، أحرزه الجناح المغربي منير حدادي بعد صناعة من آكونا.

وتفوق نادي أتالانتا الإيطالي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بثلاثية مقابل هدفين في مدينة بيرجامو، رغم تأخره مبكرًا في النتيجة بهدف آراجونيز لصالح الألمان في الدقيقة 11، قبل أن يعادل ميلونوفيسكي النتيجة في الدقيقة 23.

فيما واصل آتالانتا عودته في النتيجة بعدما سجل لويس موريال الهدف الثاني في الدقيقة 25، ليستمر لويس موريال في التألق بتسجيله الهدف الثالث لآتالانتا في الدقيقة 49، قبل أن يقلص ليفركوزن موسى ديباي في الدقيقة 63، لتنتهي المباراة بفوز النيراتزوري بثلاثية مقابل هدفين.

ونجح نادي رينجرز الأسكتلندي في تحقيق فوزًا عريضًا على ضيفه كرفينا الصربي بثلاثية نظيفة بأقدام كلًا من تافيرنير وألفيردو موريلوس إضافة إلى بالوجون، ليضع قدمًا في ربع نهائي اليورباليج.

وحقق سبورتنج براجا البرتغالي مفاجأة مدوية بعد الفوز على ضيفه موناكو الفرنسي بثنائية نظيفة بأقدام آبل رويز وفيتور أوليفيرا، ليصبح قريبًا من التأهل نحو الدور ربع النهائي.

وكان الاتحاد الأوروبي "يويفا" ألغى مواجهة لايبزيج الألماني أمام سبارتاك موسكو الروسي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مع تأهل الفريق الألماني إلى ربع النهائي دون خوض المباراة.

وتقام مباريات الإياب يوم الخميس المقبل لحسم المقاعد الثمانية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.