هل يتوج محمد صلاح بالكرة الذهبية بعد تعديلات فرانس فوتبول؟

كتب : كورة بلس

الجمعة، 11 مارس 2022 03:54 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

قررت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تقدم جائزة الكرة الذهبية سنويًا، بعض التعديلات على قواعد منح الـ "بالون دور"، بدءًا من النسخة المقبلة.

ومن أبرز التعديلات، اعتماد الجائزة على ما قدمه اللاعب خلال موسمه بدلا من عام كامل، بالإضافة إلى الأداء الفردي للاعب بدلا من الاختيار حسب الألقاب الجماعية التي حققها.

مما يعزز فرص محترفنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، الذي ما زال يدون اسمه بحروف من ذهب في تاريخ ليفربول، لا سيما بعد انطلاقته المذهلة مع الريدز، على الصعيدين المحلي والقاري.

محمد صلاح نافس على الكرة الذهبية، أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديدًا منذ انتقاله لليفربول في عام 2017، ولكن لم يحالفه الحظ في الفوز بالبالون دور.

ولا يتوقف محمد صلاح خلال مواسمه مع ليفربول، عن إضافة المزيد من الأرقام القياسية والإنجازات الفردية لمسيرته الذهبية، فهل يتوج الفرعون المصري بالكرة الذهبية بعد التعديلات الجديدة؟

أرقام محمد صلاح هذا الموسم:

شارك محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في 34 مباراة بجميع البطولات، وتمكن من تسجيل 27 هدفا وصنع 10 آخرون، بواقع 19 هدفا في البريميرليج، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

ويتصدر "مو" جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا، وبفارق سبعة أهداف عن زميله في الريدز ساديو ماني الوصيف.

 وساهم الفرعون المصري أيضًا في تتويج ليفربول بكأس رابطة المحترفين، منذ أسبوعين، بعد الفوز على تشيلسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، ليحصد اللقب الخامس في مسيرته مع الريدز.