ماني: الفوز بكأس العالم حلم "مجنون" يُمكنني من التتويج بالكرة الذهبية

كتب : إيمان جمال

السبت، 12 مارس 2022 11:54 ص

shareicon

مشاركه

ساديو ماني

ساديو ماني

أكد السنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، أنه يحلم بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، مثله مثل أي لاعب عظيم أخر، مشددًا على أنه يسعى رفقة منتخب بلاده للتطلع إلى ما هو أبعد من التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية، التي توج بها منتخب السنغال على حساب مصر، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما بالبطولة الإفريقية التي استضافتها الكاميرون، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 2، ليتوج الأسود باللقب الأول في تاريخهم.

أشار ماني في حوار لمجلة فرانس فوتبول، ردًا على سؤال طموحه بشأن الفوز بجائزة الكرة الذهبية، إلى أنه يتطلع مثل أي لاعب عظيم آخر للفوز بهذا التميز الفردي، وهو يعرف حتى كيف يتجه نحو تحقيق غاياته، قائلاً: "أنا جائع جدًا لدرجة أنني أبقى أبحث عن ما هو جيد وجميل لألتهمه".

أضاف: "الكرة الذهبية هي بالضرورة جزء منها، لكنني لا أريد أن أتحدث كثيرًا عن ذلك الآن، مع التغييرات التي تم إجراؤها على قواعد التصويت، وبما أنه توج بطلاً لأفريقيا في فبراير الماضي، يمكن أن يؤمن بفرصه في التتويج الصيف المقبل".

واعترف الدولي السنغالي أنه قد لا يكون الفوز بكأس الأمم الأفريقية كافيًا، للتتويج بالكرة الذهبية، الطرف المهتم يعرف ذلك، بالنسبة له، وحتى إذا كان قد احتل المركز الرابع بالفعل في عام 2019، فإن هذا التكريس في كأس العالم سيجعله ذا مصداقية للفوز بهذه الجائزة.

وواصل: "كأس العالم هي حلمي الجديد، لكن قبل ذلك سيتعين علينا التأهل للمونديال، لكني أريد أن أؤمن بمشروعات مجنونة نوعًا ما والمشروع الذي يتمثل في الفوز بكأس العالم مع السنغال هو أحد هذه المشاريع. إذا نجحنا، بالطبع، سأقترب من جميع اللاعبين الذين يتقدمون للحصول على الكرة الذهبية كل عام، إذا فزت بكأس العالم، أعتقد أنها ستصبح هدفاً، نعم".

ومن بين اللاعبين الكبار الذين يشير إليهم ماني، يجب أن يكون هناك بالتأكيد كيليان مبابي، الذي اعترف ماني بموهبة في العبقرية الفرنسية وسيكون سعيدًا لأن يكون قادرًا على التطور إلى جانبه، قائلاً: "نعم، اللعب معه سيسعدني بالطبع، سيكون مزيجًا استثنائيًا هو فقط يجب أن يأتي إلى ليفربول، أنا متأكد من أنه سيحبها".

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب مصر مع السنغال، في التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم، قطر، 2022، حيث ستقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 25 من شهر مارس الجاري، فيما تُقام مباراة الإياب يوم 29 من الشهر نفسه.